التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 07:26 ص , بتوقيت القاهرة

"بي. بي": حقل "ظهر" يساعد في تلبية الطلب المتزايد للبلاد على الطاقة

أعرب بوب دادلي الرئيس التنفيذي لمجموعة "بي بي"، في بيان اليوم الأربعاء، عن فخر الشركة بتنفيذ مشروع حقل "ظهر" والذي يمثل أهمية استراتيجية لمصر، ويساعد في تلبية الطلب المتزايد للبلاد على الطاقة.


وقال الرئيس الإقليمي لشركة "بي بي" في شمال إفريقيا هشام مكاوي، إن تنمية حقل ظهر في وقت قياسي سيسهم في دعم قطاع الطاقة في مصر وإعادة تشكيله، وأضاف أن مشروعي الشركة الكبيرين الجاري تنفيذهما حاليا في مصر، حقل أتول والمرحلة الثانية من مشروع غرب دلتا النيل، سيوفران موارد جديدة من الغاز الطبيعي بالغة الأهمية للسوق المصرية.


وكانت وزارة البترول أعلنت، السبت الماضي، بدء الإنتاج من حقل ظهر العملاق أمام السواحل المصرية، الذي تقوم بتشغيله شركة "إيني" الإيطالية من خلال شركتها المشتركة مع الهيئة المصرية العامة للبترول، والذي يعتبر أكبر كشف للغاز الطبيعي يتحقق حتى الآن في البحر المتوسط.


يذكر أن حقل ظهر اكتشفته شركة "إيني" في شهر أغسطس عام 2015 ويقدر الاحتياطي المرجح فيه بثلاثين تريليون قدم مكعب من الغاز، وأتمت "بي بي" شراء حصة بنسبة 10% في منطقة الامتياز في حقل "ظهر" من "إيني" في فبراير 2017 كما اشترت شركة "روسنفت" الروسية حصة بنسبة 30% من "إيني" في أكتوبر من العام نفسه.


اقرأ أيضا..


بى بى تعلن تفاصيل جديدة عن حقل ظهر العملاق للغاز