التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 02:07 ص , بتوقيت القاهرة

أب يخطف ابنته ويتهم زوجته بالإهمال

كتبت_ آية فرج


"زوجي تسبب في أزمة نفسية للصغيرة، ويجب إسقاط حق الرؤية الصادر له" كانت هذه أقوال الزوجة "تسنيم ع" صاحبة الـ29 عاما، والموظفة في شركة استيراد وتصدير كبرى، أمام محكمة الأسرة، فى طعنها على حكم الرؤية، بعد أن حصلت على الخلع من زوجها أمام المحكمة نفسها.


وكان هذا أيضًا تعبيرًا عن غضبها من زوجها "تامر ع" بعد أن تلاعب بها وبحاميها وقام بخطف ابنته علي حد قولها حتي يستطيع التهرب من تنفيذ الحكم القضائي الصادر من محكمة الأسرة بدفع مبلغ 60 ألف كنفقة لطفلته "يارا" البالغة من العمر 4 سنوات بإمبابة، وقرر أن يؤجر بلطجية لخطفها أثناء خروجها من الحضانة، ثم توجه للإبلاغ عن زوجته واتهمها بالإهمال.


ملابسات الواقعة


بداية الواقعة التى شهدتها منطقة الوراق، والتي سجلها قسم الشرطة ومحكمة الأسرة بدائرة الوراق، كانت بتوجه "تامر" إلى قسم الشرطة، وإتهم زوجته بفقد طفلته بعد وقت قصير من اختفائها، والتى لم تكن تعلم عنها شيئا بعد، وهو ما دفعها للشك فيه، وتوجيه أصابع الاتهام ضده.


وبالتحري والبحث تأكد من كاميرات المراقبة أمام الحضانة اصطحاب سيدة مريبة الملامح ورجل للطفلة أثناء استقلالها الأتوبيس الذي يقوم بإيصالها للمنزل، وبالبحث في السجل الجنائي تم التعرف على هويتهم والقبض عليهم والتحقيق معهم.


اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة بناء على طلب الزوج، ودفعه مبلغ 2000 جنيه لكل منهم، مؤكدًا أنه والد الصغيرة ومحروم من رؤيتها، بسبب حصول زوجته السابقة على حضانتها، ورغبته في أن تعيش برفقته.


الزوج يبرر


بعد أن قام "تامر" بتحرير بلاغ الاختطاف، قال إن الطفلة بحوزته، وإنه لم يختطفها، فلا يوجد قانون يمنع أب من الذهاب والالتقاء بطفله، وأن المبلغ المالي الذى دفعه للمتهمين كان دينا عليه لهما، وأنه قام بالإبلاغ بسبب تأخرهم في إحضار الصغيرة، فظن أن والدتها أخذتها منهم، لتحرمه من الرؤية المقررة قانونًا.


"تسنيم"زوجي تحايل علي القانون


أكدت الزوجة "تسنيم ع" صاحبة الـ29 عاما، والموظفة فى شركة استيراد وتصدير كبرى، أمام محكمة الأسرة، فى طعنها على حكم الرؤية، أن زوجها تحايل على القانون واستطاع أن يهرب من تهمة خطف الصغيرة بعد أن عرضها للمكوث عدة أيام برفقة بلطجية، وتسبب في أزمة نفسية سيئة للصغيرة، وبذلك يجب أن يتم إسقاط حق الرؤية الصادر له.


وأضافت، أن والد طفلتها يحاول التهرب من منحها حقوقها ومبلغ النفقة، ويعنفها باستمرار بسبب جنونه وغضبه الذى لا يستطيع السيطرة عليه، لدرجة دفعته لرفع السلاح الأبيض عليها وصغيرتها أمام الناس.


اقرأ أيضًا..


مدرس يعثر على طفل مولود أمام باب منزله في الدقهلية


بعد استخراجه شهادة وفاة لنفسه.. نجار يرفع دعوى ليثبت أنه "حي يرزق"