التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 10:52 ص , بتوقيت القاهرة

"جوجل يكشف".. الإباحية الأكثر تفاعلا عند المصريين والبقية تأتي

"جوجل".. محرك البحث العالمي الذي يبرز اهتمامات المواطنين حول العالم، كونه يمثل قاعدة بيانات ضخمة، توفر إمكانية البحث لمستخدمي الشبكة العنكبوتية في أي وقت ومن أي مكان، ويمثل هذا المحرك أهمية قصوى بمصر، كونه الأشهر والأبرز في الاستخدام من قبل رواد الإنترنت.


google search
 


ويخال لدى عقول البعض، أن أغلب رواد الإنترنت المصريين يستخدمون "جوجل" بغرض الاضطلاع على المعلومات والأخبار، والتعرف على الخدمات المختلفة التي تقدمها مدونات ومواقع الإنترنت، أو الاستمتاع بالألعاب والمواد الترفيهية المتوفرة على الشبكة، لذا أجرت "دوت حياة" مقارنة بحثية لرصد نسب البحث من قبل مستخدمين الإنترنت المصريين خلال العام الحالي، حول عبارات ذي أهمية لدى ماسحي شبكة الإنترنت.


البحث عبر الإنترنت


وتضمنت المقارنة البحثية، وفقًا لترشيحات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبارة "وظائف"، اعتقادًا أن هناك ملايين الباحثين عن وظائف شاغرة، وكذلك عبارة "أغاني" وذلك لوجود ملايين المستمعين الذي يبحثون عن الأغاني باستمرار، وأيضًا عبارة "أفلام" بغرض قياس مدى تفاعل المستخدمين على الإنترنت لمشاهدة الأفلام، بالإضافة إلى استخدام عبارة "أخبار" اعتبارًا أنها تمثل قيمة معلوماتية لمستخدمي الإنترنت.


شبكة الإنترنت


وأضافت "دوت حياة" عبارة أخرى دالة في معناها عن المادة الإباحية الجنسية، هدفًا للتعرف على نسبة البحث عنها من قبل المستخدمين عبر الإنترنت ومقارنتها بالمواد الأخرى.


مشاهدة الأفلام الإباحية


المفاجأة كانت صادمة، حيث كشف محرك البحث العالمي، أن المادة الإباحية تتصدر المركز الأول، وهي الأكثر شيوعًا للبحث من قبل المستخدمين، حيث قدر "جوجل" معدل التفاعل من حيث الوقت ونسبة البحث ما بين 75% إلى نسبة 100%، وكانت نسبة البحث في تزايد مستمر خلال أول 5 أشهر وعندما هبط التفاعل في أواخر شهر مايو السابق، عاد التزايد في البحث عن المادة الإباحية مرة أخرى ليصل في شهر يونيو إلى نسبة 100%، ثم عاد الأمر لنسبة تفاعل ما بين 75 إلى 87 % خلال بقية العام.



المركز الثاني في البحث على الإنترنت من قبل مستخدمي الشبكة، كان من نصيب عبارة "الأفلام" التي لم يتزايد معدل تفاعل البحث عنها واستهلاك الوقت عليها عن نسبة 26 % كحساب إجمالي، وتلاها مباشرةً عبارة "الأغاني" التي تفاعل مستمعيها عليها بنسبة 13 %، أما عبارة "الأخبار"، فكانت بالمركز الرابع حيث قدرت نسبة التفاعل عليها بـ11%، والمركز الأخير كان من نصيب المادة المعلوماتية "الأخبار"، التي بلغت قيمة التفاعل عليها وقتًا واطلاعًا بنسبة 3%.


استخدام الإنترنت


ويبين البحث الجغرافي الدقيق لمحرك البحث العالمي "جوجل"، أن المادة الإباحية تسيطر في التفاعل على جميع محافظات مصر وتتربع بالمركز الأول، بينما تتنافس بقية المواد الترفيهية والمعلوماتية بعضها على نسب مختلفة في كل محافظة.