التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 08:11 م , بتوقيت القاهرة

مقتل 28 حوثيا في غارات للتحالف العربي غرب اليمن

كشفت مصادر أمنية وطبية، مقتل 28 من المقاتلين الحوثيين في غارات شنها التحالف العسكري الخميس والجمعة، واستهدفت مواقع للمتمردين الشيعة جنوب مدينة الحديدة في غرب اليمن.


وأوضحت المصادر الأمنية المقربة من المتمردين لوكالة "فرانس برس"، أن المواقع المستهدفة تقع في بلدات الجراحي وزبيد وحيس والدرهمي والتحيتا الخاضعة جميعها لسيطرة الحوثيين على بعد نحو 70 كيلو مترا جنوب مدينة الحديدة.


وأفادت المصادر الطبية في الحديدة من جهتها أن جثث 28 قتيلا من المتمردين قضوا فى الغارات، و17 مقاتلا آخر أصيبوا في الغارات ذاتها، نقلوا يومي الخميس والجمعة إلى مستشفيين في المدينة المطلة على البحر الأحمر.


ويشهد اليمن نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدى المتمردين في سبتمبر من العام نفسه.


وفي الرابع من ديسمبر، قُتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح على أيدي الحوثيين بعد أيام على انهيار التحالف معهم ما أدى الى اندلاع مواجهات دامية فى صنعاء، كما قامت القوات الحكومية على إثر ذلك بإطلاق حملة عسكرية عند الشريط الساحلي المطل على البحر الأحمر غربا.


وتمكنت هذه القوات من السيطرة على مدينة الخوخة الواقعة بين المخا، المدينة الاستراتيجية المطلة على البحر الأحمر والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، والحديدة الخاضعة لسيطرة المتمردين والتى تضم ميناء يشكل نقطة رئيسية لوصول المساعدات الإنسانية.


وذكرت المصادر الأمنية أن مواجهات جديدة دارت الجمعة عند أطراف بلدتى حيس والتحيتا فى محاولة جديدة من القوات الحكومية لاقتحامهما والتقدم نحو الحديدة.


اقرأ أيضًا ..


البحرين ترحب بكشف الأمم المتحدة أدلة تورط إيران في تسليح الحوثيين