التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

"يخرب بيتك ياكيف".. 5 أشياء يدمنها ترامب أغربها "ملابس نوم" في الاجتماعات

يبدو دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، شخصًا غريب الأطوار في الكثير من تصرفاته وأقواله، التي تنم عن تهور أو انفعال، حيث نرى تغريداته اللاذعة ضد رؤساء دول، يقوم خلالها بتوجيه الشتائم مباشرة.


التغريدات لم تكن الوحيدة الغريبة في حياة الرئيس الذي يبلغ 72 عامًا، فخلال 6 أشهر كشف تحقيق استقصائي ضم 60 شخصية حول ترامب من أصدقائه وأقاربه والعاملين معه، أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن عدة أشياء يدمنها ترامب، وتصرفات غريبة على الشخص العادي لا على رئيس الدولة، والمعلومات الواردة في التحقيق تتحدث عن تفاصيل روتينه اليومي منذ أن يستيقظ في 5:30 فجرًا كل يوم، حتى نومه بعد منتصف الليل في معظم الأحيان.


إدمان التليفزيون


يدمن ترامب مشاهدة التلفزيون الذي يعتبره نافذته على ما يجري بالعالم، لذلك يقضي ترمب أمام شاشته من 4 - 8 ساعات، وأجمع المقربون من ترامب أن أول ما يفعله بعد بديهيات الاستيقاظ فجرًا، هو الجلوس أمام التلفزيون لمتابعة محطة CNN وأخبارها.


ترامب والتليفزيون


ومن القصص الواردة في التحقيق، ذات مرة كان ترامب في مطار مدينة لاكونيا، بولاية نيوهامبشير الأميركية، ينتظر تجهيز طائرته، فلم يستطع صبرا على التجهيز، فأدخلوه إلى غرفة مع تلفزيون ليتابع فيه الأخبار، حتى أصبحت الطائرة جاهزة.


إدمان ترامب للتليفزيون، جعله يضع شاشة 60 بوصة في غرفة الطعام بالبيت الأبيض، كي لا يكون بعيدًا عنه حين يعقد اجتماعات فيها أحيانًا، ومع أن الجهاز يكون في حالة صمت بلا صوت، إلا أن عينيه لا تفارقان شريط الأخبار المعروض بالكلمات على الشاشة، ومن أكثر البرامج التى يشاهدها ترامب هي، برنامج Fox & Friends الأميركي للترفيه، أو برنامج آخر، اسمه Morning Joe للتوك شو، على شاشة MSNBC الأميركية "مع أنه يثير غضبه في معظم الأحيان


إدمان الكوكاكولا


يشرب ترامب 12 كوكب كوكاكولاDiet يوميا، وبحسب الشركة في كل كوب 42 ميللجرام من "الكافيين" أي 504 ملج، تزيد 104 عن المسموح به للبالغين، وهو ما يسبب العصبي والأرق وتهييج يرافقه ارتجاف بالعضلات، ونرى كثيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي صورًا منتشرة لترامب يشرب كوكاكولا وعلى الطاولة كوب آخر ينتظره أيضًا.


ترامب والكوكاكولا والزر الأحمر


زر الكوكاكولا  والـ Big Mac 


يوجد في الصالون البيضاوي بالبيت الأبيض زرًا فوق طاولة تاريخية وشهيرة، هي Resolute desk التي أهدتها الملكة البريطانية فكتوريا في 1880 للرئيس الأميركي آنذاك Rutherford Hayes واستخدمها من بعده كل الرؤساء الأميركيين، باستثناء ليندون جونسون وريتشارد نيكسون وجيرالد فورد، ويقوم  ترامب بالضغط على الزر كلما رغب بشرب كوكاكولا، فيأتون بها إليه سريعا، علما أن المعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مدمن أيضًا على سندويتش Big Mac يأتون به إليه بالضغط على الزر أيضًا.


إدمان الهاتف


أول ما يقوم به ترامب فور استيقاظخ هو الإمساك بهاتفه المحمول آملا أن يطرأ على ذهنه موضوع "تغريدة" يكتبها بحسابه على تويتر الذي يضم أكثر من 44 مليون متابع.


ترامب والموبايل


ملابس النوم في الاجتماعات


نقلت الصحيفة عن أصدقاء ترامب والعاملين معه أيضًا، أنه يأتي أحيانًا بملابس النوم إلى قاعة الاجتماعات في البيت الأبيض، وكثيرا ما يبدأ اتصالاته الرسمية وغير الرسمية، أو يقوم ببعض مهامه الرئاسية "وهو جالس على السرير ينعم بالدفء، وأحيانًا يجري اتصالات ومحادثات رسمية أثناء ارتدائه لملابس النوم.


اقرأ أيضًا


ترامب يهاجم نيويورك تايمز ويصفها بالفاشلة