التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:23 ص , بتوقيت القاهرة

"الجاليات العربية" في اليونان يرفض اعتراف ترامب بـ"القدس" عاصمة لإسرائيل

أعلن مجلس الجاليات العربية باليونان، رفضه وشجبه لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باعترافه بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.


وأكد مجلس الجاليات في بيان له، أن هذا الاعتراف يعتبر انتهاكًا للقانون الدولي ومخالفًا لقرارات ومواثق الشرعية الدولية، ومنها قرارات الأمم المتحدة الصادرة من مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، فضلا عن مخالفته لقرار الاتحاد الأوروبي بشأن وضع القدس المحتلة.


وشدد البيان على أن قرار "ترامب" يتعارض -أيضًا- مع قرارات الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ، فضلا عن جميع الاتفاقات الدولية ومنها اتفاق أسلو بشأن إرجاء المفاوضات حول القدس حتى التسوية في مرحلة الحل النهائي.


كما يخالف القرار مسار عملية السلام ويفرغها من مضمونها، ويتعارض مع روح المبادرة العربية للسلام، كذلك يستهين قرار الاعتراف بمشاعر العرب والمسلمين في العالم أجمع والذي يعتبروا القدس مدينة مقدسة لهم ، وأن القدس الشرقية هي عاصمة أبدية لدولة فلسطين علي حدور 1967.


وأكد القرار - الذي تلقى نسخة منه وزير القوى العاملة، محمد سعفان، من المستشار العمالي بالسفارة المصرية باليونان أشرف فؤاد- أن قرار الاعتراف سيكون له تداعياته الخطيرة على المنطقة، ولن يساهم في استقرارها، بل سيفتح الباب على مصراعيه للغلو والتطرف والإرهاب، والذي حصيلته النهائية الضحايا من الأرواح البريئة وأولها إزهاق روح عملية السلام والاستقرار في المنطقة.


اقرأ أيضًا


الرئيس الفرنسي: لبنان استضافت اللاجئين السوريين رغم معاناتها الاقتصادية