التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

صور.. وزيرة التضامن تكشف عن إجمالي مبيعات معرض "ديارنا" خلال 4 أيام

كشفت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، عن إجمالي مبيعات معرض "ديارنا" المنعقد دورته التاسعة والخمسين، والمقام بأرض المعارض بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة، برعاية وزارة التضامن الاجتماعي.


وقالت "والي" إن إجمالي مبيعات "ديارنا" بلغت نحو مليون و306 آلاف جنيه، خلال الأربع أيام الأولى فقط أي من 2-5 ديسمبر.


وأضافت وزير التضامن، في تصريحات لها اليوم، أن عدد الزائرين للمعرض خلال تلك الفترة بلغ 3450 زائر وزائرة؛ منهم سفراء عرب وأجانب وزوجاتهم ومسئولو منظمات مانحة وبنوك وممثلو اتحادات ومؤسسات وشركات وفنانين وشخصيات عامة ومواطنين.


وأشارت الوزيرة إلى أن المعرض يقام تحت شعار "كلنا سيناء" إذ أن عدد جمعيات سيناء المشاركة 15 جمعية، وتعرض منتجات أكثر من 4300 أسرة سيناوية، وهو أكبر جناح بالمعرض؛ مؤكدة أنه سيتم تخصيص الأرباح من بقية أجنحة المعرض لتطوير قرية الروضة والتوابع.


ويكتسب معرض ديارنا في دورته التاسعة والخمسين خصوصية هامة؛ إذ تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي هذا العام بالتزامن مع الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له قرية الروضة التابعة لبئر العبد بشمال سيناء، وراح ضحيته 310 شهداء، إضافة إلى عشرات الجرحى.


في سياق متصل، زارت الفنانة ليلى علوي معرض "ديارنا"، مساء أمس الأربعاء؛ وتفقدت أجنحة المعرض الذي احتوى كل منها على منتجات يدوية وتراثية مختلفة. وأشادت "علوي" بجودة المنتجات، وارتدت الملابس السيناوية واطلعت على المفروشات المطرزة والاكسسوارات والفخار والخزف التي صنعتها أسر منتجة.


وقدمت الفنانة الكبيرة الدعوة إلى جميع المصريين من أجل زيارة معرض ديارنا لمساندة أهالي سيناء والذي يستمر إلى يوم 15 ديسمبر الجاري بمبنى الصندوق الاجتماعي في أرض المعارض بمدينة نصر.


 


معرض كلنا سيناء


معرض كلنا سيناء


معرض كلنا سيناء


معرض كلنا سيناء


معرض كلنا سيناء


 


اقرأ أيضا


وزيرة التضامن: قانون "ذوي الإعاقة" ارتكز على الدستور والاتفاقية الدولية