التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 06:46 ص , بتوقيت القاهرة

من "سابع جار" لـ"بين عالمين".. 5 مسلسلات "فرقعت" خارج سباق رمضان 2017

شهد عام 2017 اختلافًا كبيرًا على الصعيد الفني، كعادته على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية، حيث اختلفت مقاييس النجاح للأعمال الدرامية، خاصة تلك التي تم عرضها عبر شاشة التلفزيون، حيث نجحت عدد من المسلسلات في القضاء على فكرة ارتباط النجاح الجماهيري بالعرض خلال الموسم الرمضاني ليتعدى نجاح بعض المسلسلات التي تم عرضها خلال سنة 2017 خارج السباق الرمضاني كل الحواجز وتصنع لنفسها موسمًا خاصًا بها تتفوق فيه.


"دوت فن" يرصد لكم أسماء 5 مسلسلات في 2017 "فرقعت" وخطفت عين المشاهد خارج دراما رمضان..


"سابع جار"


أحدث المسلسلات التي عرضت خارج السباق الرمضاني ونجحت، وما زالت، في تحقيق صدى ونجاح جماهيري غير مسبوق هو مسلسل "سابع جار"، والذي يعرض حاليًا على إحدى الفضائيات.


المسلسل نجح بتوليفة فنية تحكي عن المجتمع والناس وكواليس حياة البيت المصري في تحقيق نجاحا ملحوظا، فبسلاسة وبساطة في الطرح وبجرأة في تناول المواضيع الحياتية نجح المسلسل في الدخول لكل بيت ليشعر الجمهور أن أبطال العمل منه وله، وأن ما يشاهده يشبه ما يحدث كل يوم.


المسلسل من نوعية مسلسلات الـ 60 حلقة، ويتناول العلاقات الإنسانية بين الجيران ومشاكل الأسرة الواحدة، في إطار لايت كوميدي اجتماعي، كما يرصد حكايات وأسرار ومشاكل خلف الأبواب المغلقة، من بطولة دلال عبد العزيز، أسامة عباس، رحمة حسن، سارة عبد الرحمن، محمد علاء، دعاء حجازي، وصفاء جلال، تأليف هبة يسري التي تشارك في الإخراج مع آيتن أمين ونادين خان.



"حكايات بنات"


بطرح رومانسي عن قضايا المرأة وما تشعر به، نجح الجزء الثاني والثالث من مسلسل "حكايات بنات"، والذي يتناول حياة أربعة فتيات تجمعهن الصداقة، في أن يصبح قريبًا من قلوب متابعيه من الجمهور خاصة الجمهور النسائي بالطبع لما يوجد من صلة بين قصة العمل وبين حياتهن.


"حكايات بنات" بطولة دينا الشربيني، وإنجي المقدم، وندا موسى، وصبا مبارك، ومحمد عباس، ورمزي بيني، وعمرو صالح، وأحمد صلاح حسني، وقد تم عرض الجزء الأول منه في 2012، وأخرجه حسين شوكت، وقام ببطولته حورية فرغلي، ودينا الشربيني، وصبا مبارك، وريهام أيمن، وكانت تدور أحداثه حول حياة 4 فتيات، ملقيًا الضوء على علاقتهن بعائلاتهن، وحياتهن الخاصة، وأحلامهن وطموحاتهن، وعلاقتهن العاطفية.



"الأب الروحي"


بانوراما فنية وملحمة تمثيلية نجحت في أن تخطف عيون الجمهور هكذا هو "الأب الروحي"، الذي سيطر على عقول فئات كثيرة من الجمهور الذي ارتبط بأحداثه، ليصبح من أنجح المسلسلات التي عرضت خلال سنة 2017 أحدثت طفرة في حجم المشاهدات التي حظت بها، رغم أنه عرض خارج السباق الرمضاني وهو ما دعا فريق العمل للقيام بتصوير جزء ثان من المسلسل.


وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب "زين العطار"، الذي يجسد دوره الفنان محمود حميدة، وله عدد كبير من الأبناء، منهم من يعيش معه في المنزل عدا اثنين؛ واحد منهم يعيش في ملجأ، والآخر شخص عدواني، ويوضح المسلسل علاقة الأب مع عصابات السلاح وتجار المخدرات.



"الطوفان"


ما زال مسلسل "الطوفان" يحصد ردود أفعال إيجابية بعد عرض عدد من حلقاته على مدار الشهر الماضي، ونجح المسلسل هو الآخر في لفت انتباه الجمهور له حيث يحظى بنسب مشاهدة عالية على القناة التي تعرضه حاليًا.


تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعى حول القيم والمبادئ التي تسود المجتمع حاليًا، ورغبة الجميع في الثراء بأي طريقة، حتى إذا تحقق ذلك على حساب الأخلاق والطمع وتأثيره في النفس البشرية.


"الطوفان" من بطولة أحمد زاهر، وفتحي عبدالوهاب، وفاء عامر، وآيتن عامر، وعبير صبري، وروجينا، وهنا شيحة، وصلاح عبدالله، وزكي فطين عبدالوهاب، ومجدي كامل، ونادية رشاد، وعايدة رياض، وتأليف وائل حمدي ومحمد رجاء، ومن تأليف الكاتب بشير الديك، وإخراج خيري بشارة.



"بين عالمين"


أما المسلسل الأخير الذي نجح في تحقيق نجاح جماهيري كبير هو مسلسل "بين عالمين"، والذي لم يحالفه الحظ في العرض خلال رمضان رغم استهداف فريق عمله لذلك، لكن رغم ذلك نجح العمل في تحقيق النجاح الذي ربما لم يكن ليحققه إذا أتيح له العرض خلال السباق الرمضاني بسبب كثرة المسلسلات المعروضة خلال هذا الشرف ما يجعل المنافسة أصعب.


تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، حول صراع المال والسلطة، من خلال شخصية "مروان" يجسدها طارق لطفي، صاحب شركة عقارات، ورغم التزامه دينيًا إلا أنه لا يرى سوى مصلحته فقط.


مسلسل "بين عالمين" بطولة طارق لطفي، ولقاء الخميسي، وهشام سليم، ودارين حداد، وحازم سمير، وفيدرا، وأمير صلاح الدين، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف أيمن مدحت، ومن إخراج أحمد مدحت، ومن إنتاج تامر مرسي.




اقرأ أيضا..


"TOP 10".. أجمل 10 أغان في 2017.. "الشعبي يكسب"


أبرزها "عودة سعد وتراجع رمضان وهروب السقا".. 5 مشاهد هزت سينما 2017