التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 03:54 م , بتوقيت القاهرة

"محلية البرلمان" توصي الحكومة بتطوير الحدائق التاريخية في الإسكندرية

أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، الحكومة بتطوير الحدائق التاريخية في محافظة الإسكندرية.


وناقشت اللجنة اليوم 11 طلب إحاطة بشأن مشاكل وقضايا محافظة الإسكندرية، بحضور المحافظ محمد سلطان، شملت إحدى طلبات الإحاطه، طلب إحاطة بشأن إهمال حدائق أنطونيوس بمساحة 31.5 فدان، وحديقة النزهة بمساحة 45.7 فدان، وحديقة الورد بمساحة 4.9 فدان، بمحافظة الاسكندرية، حيث يوجد إهمال شديد وتدهور في حالة الأشجار بالرغم من الأهمية العملية والبيئية لهذه الحدائق.


وقال محمد سلطان محافظ الإسكندرية: "هذه الحدائق كانت ولاية مصر إسكندرية ثم انتقلت لوزارة الزراعة، ويصعب علينا علينا أن مثل هذه الحدائق التاريخية ومساحاتها الكبيرة تكون مهملة بهذا الشكل، وما المانع أن تدير شركات استثمارية هذه الحدائق وتطورها في ضوء القانون، والتمويل ممكن يتم بحثه، لكن احنا بنقف أمام العوائق الإدارية".


كما ستناقش اللجنة، طلب إحاطة بشأن عدم توفير الشركة المسؤولة عن النظافة بمحافظة الإسكندرية المعدات الجديدة اللازمة للجمع، وكنس الشوارع من الأتربة ورش المياه، وذلك على الرغم من تجديد التعاقد، وصرف دفعات كبيرة من خلال تسويات المديونية القديمة.


كما تناقش اللجنة طلب إحاطة بشأن خطة محافظة الإسكندرية، وإدارة مرور الإسكندرية، والاحتياجات اللازمة من خطط ومحاور، واعتماد لمعالجة الازدحام، والتكدس المروري.


اقرأ أيضا..


مجلس الوزراء يؤكد سلامة الدواجن بالمجمعات الاستهلاكية