التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 03:54 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالي: التكنولوجيا أحدثت نقلة نوعية في علاج جذور الأسنان

قال الدكتور خالد عبد الغفّار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن علاج جذور الأسنان شهد تطورًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، وتم استغلال التكنولوجيا لأحداث نقلة نوعية بها.


وتابع عبد الغفّار، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العربي الخامس للمعالجة اللبية، الذي أقيم الْيَوْمَ بأحد فنادق القاهرة،  قائلًا: "سألقي محاضرة غدًا، ورجعت أذاكر تاني، رغم أني بذاكر كثير أوي في حاجات كثير"، مشيدًا بجهد الجمعية ودورها في النهوض بالمهنة، لافتًا إلى أن هذه الدورة الخامسة للمؤتمر وبمشاركة كبيرة من 120 محاضر.


وعبر عبد الغفّار، عن سعادته البالغه لمشاركته  في المؤتمر الدولي الخامس للمعالجة اللبية (علاج جذور الأسنان) قائلا " مشً حاسس بالغربة، وأنا  وسط أصحابي" وهذا المكان الذي سأعود إليه آجلا أو عاجلا" .


تعد النسخة الخامسة، الأكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد المحاضرين الذي يبلغ أكثر من 120 محاضرا  و الأوراق البحثية التي ستناقش مما جعله قبلة لكل المتخصصين في هذا المجال من داخل و خارج العالم العربي.


ويناقش المؤتمر كل ما هو جديد في عالم معالجة جذور الأسنان مثل استخدام الخلايا الجذعية في إعادة إحياء لُب الأسنان، واستخدام تكنولوجيا النانو في علاج الجذور واستخدام التقنيات المتقدمة في علاج الجذور وإعادة علاج الجذور وإعادة علاج الجذور الجراحي إضافة إلي العديد من الموضوعات الأخري، كما يقام علي هامش المؤتمر 20 ورشة عمل لرفع مستوي المهارات المختلفة لمتخصصي.


 

اقرأ أيضا ..

 التعليم تشكل لجنة لمتابعة واقعة حريق أتوبيس داخل فناء مدرسة بالنزهة


صور.. "التعليم" تحتفل بأعياد الطفولة مع أطفال مستشفى 57357