التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:50 ص , بتوقيت القاهرة

"طاقة البرلمان" توجه تحذيرا لوزير البترول

عقدت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة المهندس طلعت السويدي، اجتماعها لبحث عدد من طلبات الإحاطة الموجهة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول، بحضور ممثلي وزارة البترول، نظرًا لوجود "الملا" خارج البلاد. 


وطالب"السويدي"، وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملُا، بموعد محدد للقاء النواب وتلقي طلباتهم والرد عليها، قائلاً: "هناك شكاوى عديدة ودائمة تصلنا من النواب خاصة وأن لجنة الطاقة والبيئة هي بيت وزارة البترول".


من جانبه، وطالب النائب أحمد نشأت، مقدم طلب الإحاطة بشأن عدم التزام وزير البترول والثروة المعدنية بالمواعيد المحددة لمقابلة النواب، في تأجيل نظر طلبه لحين مثول الوزير أمام اللجنة لكونه يتطلب رده الشخصي.


وعن الطلب المقدم من النائب أشرف رحيم، بشأن سياسات وزارة البترول في التعامل مع العاملين بالهيئة العامة، وقواعد الترقي الوظيفي وسياسات العقاب والثواب بها، وواقعة اختلاس مليار دولار بإحدى الشركات الأجنبية العاملة في مجال البترول وبيان سياسات الوزارة في التعامل مع الشركات الأجنبية، أكد رئيس اللجنة أن الطلب المقدم بشأن إحدى شركات القطاع الخاص، وهي ليست تابعة لوزارة البترول، كذلك ليس من شأن اللجنة مناقشتها.


أما الطلب الأخير، المقدم من النائب محمد سعد تمراز بشأن ما تردد عن وجود تعينات بوزارة البترول سواء بالتثبيت أو بالعقود المؤقتة، تم تأجيلة بناء على الطلب مقدمة لحين انتظار حضور اللواء ناجي نفادي، رئيسًا للإدارة المركزية للأمانة العامة بوزارة البترول.


اقرأ أيضًا..


إلى ذات النقاب الأسود.. متى يخرج مشروع قانون حظره في الأماكن العامة؟