التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:28 ص , بتوقيت القاهرة

"صنع في مصر".. حملة شبابية لشراء أول مليون قطعة من الهاتف المصري "سيكو"

"صنع في مصر".. حملة يقودها عدد من الشباب المصري، بعد إعلان الدولة صناعة هاتف محمول "سيكو"، وهذا لإعلاء قيمة المنتج المصري والصناعات الإلكترونية بمواصفات عالمية والخروج بمنتجات قادرة على التواجد والمنافسة العالمية.


اول تليفون مصرى


تشجيع المواطنين على المنتج المحلي


قال يوسف إدوارد مدير برنامج شباب الإعلاميين بمنتدى حوار الثقافات للهيئة الإنجيلية ومؤسس الحملة: "نفخر بالعمل على حملة شراء أول مليون تليفون تم صنعه في مصر والتي تعمل في المقام الأول على تشجيع المواطنين على الاتجاه نحو المنتج المحلي والإيمان بقدرات الكيانات المصرية على الخروج بمنتجات تضاهي في جودتها أقصى المواصفات والمعايير العالمية وبأسعار في متناول الجميع."


ولفت إداورد، إلى أن الحملة ستسهم في حث الشعب على الافتخار بمصريته والظهور بشكل مشرف ولائق، وهو ما سيعمل في المستقبل القريب على جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية إلى مصر مع العمل على فتح آفاق جديدة للمنتجات المصرية في الخارج.


Capture


هدف الحملة


أوضح مؤسس الحملة ببساطة شديدة أن الهدف من الحملة  هو استغلال الثروة الحقيقة وهي الشباب المصري ومدى تأثيرهم على وسائل التواصل الاجتماعي، والتأكيد على رغبتهم واستعدادهم في دعم المنتجات المحلية الوطنية لمواجهة غياب الثقة في المنتج المحلي وسيادة ''عقدة الخواجة'' على أذهان الكثير من المستهلكين·


وأضاف أن المبادرة تحمل في طياتها عدد من المنافع والنتائج، التي لا يمكن إغفالها، ومن أهمها وجود سيولة  بالعملة الصعبة والتي يهدر جزءًا كبيرًا منها على منتجات مستوردة لها بدائلها المحلية عالية الجودة.


 


حملة صنع فى مصر


ثقة المستهلك


أما سماح عبدالعليم، إحدى المشاركات في الحملة، فقد أكدت أن دعم وثقة المستهلك في المنتج المحلي سيعزز من قدرته على التنافس والتصدير إلى الأسواق الخارجية، ما يعني توفير العملات الصعبة لدفع عجلة الاقتصاد والاستثمار.


وأضافت عبدالعليم  أن الدولة حريصة على استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية في كل المراحل التي يمر بها المنتج، حتى يصل إلى المستهلك في قمة جودته، وبشكل يليق ونفخر بأن نضع عليه عبارة "صنع في مصر" فضلا عن السعر التنافسي المتميز.


 


large-d_3165637123864974528


هدية للسيسي


وفي نفس السياق أهدي ياسر القاضي، وزير الاتصالات، الرئيس عبدالفتاح السيسي، أول تليفون محمول تمت صناعته في مصر، وذلك خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وافتتح الرئيس صباح الأحد، معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أي سي تي" في دورته الحادية والعشرين.


اقرا ايضًا


مبدأ المجرمين.. ليه تتمسك راجل لما ممكن تهرب في لبس ستات؟