التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:51 م , بتوقيت القاهرة

وفاة مواطن جراء فيضانات كبيرة في ألبانيا

لقى صبرى فلينغا حتفه بينما كان على عامود كهرباء فى روسكوفيك (جنوب)، وأصيب شخصان آخران بجروح فى حوادث مماثلة، ونقلا إلى مستشفى متخصص فى إيطاليا.


كانت قد تسببت فيضانات كبيرة ناجمة عن أمطار غزيرة تتساقط على ألبانيا، بأضرار فادحة وبمصرع موظف فى المؤسسة الوطنية للكهرباء، وفق بيان صادر عن المؤسسة الأحد.


وينتشر حوالى 6400 شرطى وجندى من الجيش لمساعدة المنكوبين، كما أعلن السبت رئيس الوزراء إدى راما الذى وصف الوضع بأنه "بالغ الخطورة".


وقال شمسى برنجى، المسئول عن الدفاع المدنى إن جهازه أنقذ 1500 شخص فى المناطق المتضررة، وأن آلاف المنازل حرمت من التيار الكهربائى، لأن انزلاقات التربة جرفت عددًا كبيرًا من أعمدة الكهرباء.


وغمرت المياه أكثر من 7874 هكتارًا من الأراضى الزراعية و3193 منزلًا، ولا يزال عدد كبير من الطرق فى جنوب البلاد مقطوعًا بسبب هطول الأمطار وانزلاقات التربة.


وأرسل عناصر من الجيش إلى داريزيزى (70 كلم جنوب تيرانا) لبناء جسر مؤقت ومساعدة 2000 شخص عالقين، كما اوضحت وزارة الدفاع.


ونصحت السلطات للسكان المقيمين قرب المناطق التى تكثر فيها الأنهار، بمغادرة منازلهم وتجنب تعريض أنفسهم للخطر، بعد أن فاض عدد كبير من الأنهر بسبب هطول الأمطار.


وفى مقدونيا المجاورة، فاض نهر فردار الكبير وعدد كبير من الأنهار، بسبب الأمطار التى أدت من جهة أخرى إلى عرقلة حركة السير، كما ذكرت وكالة أم آى إى للأنباء.


اقرأ ايضًا


الولايات المتحدة تجلي 250 شخصًا بسبب الفيضانات في واشنطن


ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في اليونان إلى 5 قتلى و4 مفقودين