التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

الأحد.. البرلمان يناقش قانون "ذوي الإعاقة" ويصوت على 6 مشروعات قوانين

يستأنف مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، جلساته العامة يوم الأحد القادم، لمناقشة عدد من القضايا الهامة، في مقدمتها أخذ الرأي النهائي علي 6 مشروعات قوانين ممثلة في مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم الهيئات الشبابية، مشروع قانون بتنظيم استخدام الطائرات المحركة آليًا أو لاسلكيًا، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون نظام نائب الوزير. 


وتشمل مشروعات القوانين الستة، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون بشأن إنشاء محاكم الأسرة، مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 77 لسنة 1943 بشأن المواريث.


وتشهد الجلسات العامة المزمع عقدها الاسبوع القادم، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعة عن مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون تنظيم انتخاب ممثلي العاملين في مجالس الادارة.


وتناقش الجلسة العامة الأحد، تقريراللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة ومكاتب لجان الشؤون الدستورية والصحة والتعليم والقوى العاملة والخطة والإعلام والنقل والشباب، عن مشروع قانون الحكومة بشأن إصدار قانون حقوق ذوي الاعاقة، ومشروع قانون النائب عبد الهادي القصبي وأكثر من 60 نائبًا و3 اقتراحات بقوانين في ذات الصدد مقدمة من النواب: هبة هجرس، عبد المنعم العليمي، مها شعبان. 


ومن المتوقع أن يناقش المجلس في جلسته يوم الإثنين، عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة لكل من وزيري التعليم والبحث العلمي، وقطاع الأعمال حول بعض القضايا في مجال تخصصهم. 


ويواصل المجلس جلساته العامة يوم الثلاثاء، وذلك لنظر 34 تقرير للجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبة، علاوة عن مناقشة تقرير لجنة حقوق الانسان حول زيارتها إلى سجن برج العرب.


اقرأ أيضًا ..


محلية النواب توصي بوقف قرار إزالة سور الزمالك النهري


رئيس "محلية النواب": "عندي مشكلة مع أحد المحافظين"