التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:35 ص , بتوقيت القاهرة

"الاعتقال والسفر للخارج".. طرائف في حياة "الحمار"

تصدر "الحمار" مشاهد الطرائف في الأيام الماضية، فتباينت طرق التعامل معه؛ فهناك من يعنفه وهناك من يدلله، وأيضا هناك من يغني له، وفى أغرب وأحدث واقعة مع الحمار، نجد أن الحمير قد تسجن أحيانًا بسبب أخطائها، الأمر الذي أعاد إلى أذهاننا المواقف التى كان الحمار بطلها فى إثارة الدهشة والفكاهة.


الاعتقال


ذكرت وسائل إعلام هندية، أن سلطات أحد الولايات الهندية، سجنت 8 من الحمير لمدة 4 أيام، جراء أضرارًا ألحقتها الحمير بالنباتات في المدينة، بالإضافة إلى أنهم تسببوا بإصابات لعدد من الأطفال أثناء لعبهم.


ويقول مسؤول السجن، إنهم عاملوا الحمير بشكل حسن أثناء اعتقالهم، إلى جانب إطعامهم مرتين في اليوم قبل الإفراج عنها.


أغلى حمار فى العالم


وفي ساعة حظ حصل حمار مصري على تأشيرة سفر إلى سويسرا، ليحقد عليه العديد من الشباب الذين يسعون لفرصة سفر إلى الخارج، إذ تحولت حياة حمار مصري فى لحظة من واقعة عنف وتعذيب على يد صاحبه إلى استعطاف من بعض السياح السويسريين بمنطقة الأهرامات أثناء زيارتهم لمصر، ليشتروا الحمار مقابل 800 يورو، وبعدها اصطحبوه لإحدى المستشفيات البيطري.


حمار مصر الذي سافر إلى سويسرا


الغناء


"بحبك يا حمار".. هكذا غازل المطرب الشعبي، سعد الصغير، الحمار في أحد أغانيه، وعلى الرغم من الهجوم الذي تعرض له بعد عرض تلك الأغنية إلا أن إحدى جمعيات الرفق بالحيوان في أمريكا. كرمته الأيام الماضية بسبب تلك الأغنية.


اغنية بحبك ياحمار


الحمار المحظوظ


ولم تكن هذه هي الطريفة الأولى بشأن سفل حمار مصري إلى الخارج، إذ أنه فى عشرينيات القرن الماضي، شاهدت الأميرة ماري ابنة جورج الخامس، ملك بريطانيا، أثناء زيارتها للأقصر بصعيد مصر، وشاهدت حمار لحسن حظه أن الأميرة أعجبت به، فقررت شراءه وتقديمه هدية لأبنائها.


حمار الأقصر


وانتقل الحمار بعدها لبريطانيا، ليس من أجل العيش فى مكان عادي ولكنه كان الحمار الكثر حظًا، إذ انتقل للعيش في القصر الملكي البريطاني.


 


 


اقرأ أيضا


في الجزائر.. امتلاك الحمار قد يسجن صاحبه


ديلي ميل: لحم الحمار يساعد على الذكاء