التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

بعد الصاروخ الباليستي.. ترامب يحذر كوريا الشمالية

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحذيرًا إلى كوريا الشمالية، إثر اطلاقها الأربعاء صاروخًا بالستيًا عابرًا للقارات، واعدًا "بأننا سنهتم بالأمر".


ويعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا حول كوريا الشمالية الأربعاء نحو الساعة "21,30 ت ج"، وفق ما أفادت البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة الثلاثاء.


وقال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إن الصاروخ البالستي الذي تم إطلاقه وصل إلى أعلى ارتفاع مقارنة بكل الصواريخ التي أطلقتها كوريا الشمالية في السابق، معتبرًا أن ذلك يمثل "خطرًا على العالم أجمع". 


وأضاف ماتيس الذي كان موجودًا إلى جانب ترامب في البيت الأبيض، أن عسكريين كوريين جنوبيين أطلقوا صواريخ في البحر "للتأكيد على أنّ كوريا الشمالية تفهم جيدًا أنّ نيران حلفائنا قد تطالها". 


وأطلقت كوريا الشمالية الأربعاء صاروخًا بالستيًا عابرًا للقارات سقط في بحر اليابان، بعد أن قطع نحو ألف كيلومتر، حسب التقديرات الأولية لوزارة الدفاع الأمريكية الثلاثاء.


وأوضحت الوزارة، أن الصاروخ أُطلق من موقع سان-ني قرب بيونج يانج في كوريا الشمالية وتحطم قبالة اليابان، وأشارت إلى أن الصاروخ لم يشكل أي خطر لا على الولايات المتحدة القارية ولا على الأراضي الأمريكية الأخرى، أو أراضي الدول الحليفة.


اقرأ أيضًا..


التحالف الدولى: حررنا 97% من العراق .. و"داعش" مازال يشكل تهديدا


ترامب عن تجربة كوريا الشمالية الصاروخية: هذا وضع سنتعامل معه