التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 08:54 ص , بتوقيت القاهرة

نصب 6 كرفانات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في معسكر بمدينة الخليل

أقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 6 كرفانات جديدة في معسكر بمنطقة قب الجانب، التي تشرف على عدة أحياء من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.


وقال المحامي سامح عمرو الذي يقطن المنطقة، إن ناقلات تابعة لجيش الاحتلال قامت بإدخال غرف جاهزة "كرفانات" إلى معسكر أقامه الاحتلال منذ سنوات في هذه المنطقة التي تعتبر من أعلى قمم المدينة وتشرف على أحياء متعددة من الخليل خاصة البلدة القديمة.


وأوضح المستشار القانوني ورئيس الدائرة القانونية في لجنة إعمار الخليل المحامي توفيق جحشن، أن الاحتلال نصب برجا عسكريا فى منطقة قب الجانب منذ 15 عامًا تقريبا على مساحة 700 متر، واليوم وضع برجًا آخر وكرفانات جديدة وبوابة حديدية وأصبحت مساحة الأرض التي أحاطها بجدار، واستولى عليها دونما ونصف الدونم تقريبًا.


وأضاف جحشن: "نحن فى لجنة الإعمار قدمنا اعتراضين باسم جهاد حلمي عمرو مالك الأرض التي أقيم عليها المعسكر سابقا، رفضت من قبل محكمة الاحتلال، وقدمنا التماسا بوقف تنفيذ العمل، ومازالت المتابعة جارية من قبلنا في المحاكم الإسرائيلية لحماية المنطقة من التهويد".


من ناحية أخرى، أدان أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني، في بيان صحفي، استمرار اعتداءات الاحتلال بمشاريعه الاستيطانية على محيط الحرم الإبراهيمي في بلدة الخليل القديمة والتي كان آخرها نصب الاحتلال لبيوت متنقلة وكتلٍ إسمنتية ضخمة فى ملعب المدرسة الإبراهيمية القريبة من "تلة التكرورى" وبالتزامن مع مصادقة حكومة الاحتلال على مشروع تهويدى جديد يسمى "المسار السياحي" للمستوطنين بالضفة الغربية والجولان بطلب من وزير السياحة فى حكومة الاحتلال يريف لفين بهدف وضع اليد على المزيد من المواقع الأثرية العربية والإسلامية بما فيها مدينة القدس والخليل وتهويدها والترويج لها على أنها من التراث اليهودي.


اقرأ أيضًا ..


قوات الاحتلال تنبش قبورا فى بلدة كفر عقب شمالى القدس


مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى في حماية قوات الاحتلال