التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 12:56 م , بتوقيت القاهرة

خاص.. أحكام القضاء الكويتي تصفع "الجزيرة" و"الإخوان"

أكد الإعلامي الكويتي رئيس تحرير "السياسة" الكويتية، أحمد الجارالله على أن الأحكام التي صدرت بحبس عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي اليوم الأثنين، أعادت للدولة هيبتها.


وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت خليج" أنه "كان هناك تسيُب، مؤيد من قناه الجزيرة ومن جماعة الإخوان، والكويت تعاملت معهم وفق نصوص واجراءات القانون".


وأضاف "الجارالله" أن "القضاء الكويتي جاء رحيمًا بهم، حيث أعطاهم الفرصه تلو الأخرى، فقد طلبوا تغيير هيئه المحكمه 5 مرات، ولكن كما رأينا القانون هو القانون يا أبيض يا أسود،  وقد حق عليهم القول في هذه الأحكام العادلة".


وأشار عميد الصحافة الكويتي إلى أن الشعب الكويتي رحب بتلك الأحكام، قائلًا: "الشعب الكويتي ارتاح تجاه تلك الأحكام، بعد أن كان ما فعله هؤلاء قد أرعبه.. لقد كانت أيام مرعبة، ويوم الإقتحام كان يوم أسود، وعاشت الكويت وكأننا أمام اقتحام للسلطة التشريعية والتنفيذية".


وأوضح أن عدد ممن تم صدور الحكم في حقهم ينتمون لجماعة "الإخوان" الإرهابية، وأن آخرون غُررّ بهم، مهتمين بمصالحهم الشخصية، وأن اتهام قطر في الأمر كما هو متداول جاء نتيجة منطقية لدعم قناة "الجزيرة" لحراك هؤلاء النواب والمعارضين في وقت الحدث.


والجدير بالذكر أن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أكد في مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في سبتمبر الماضي، أن الكويت أكثر من تآذى من الإعلام القطري المرئي والمسموع، وتعرض للتشويه من قبل قطر، واصفًا إياه بـ"الإعلام الواطي".



في السياق ذاته كان مغردون خليجيون تداولوا مقطع فيديو للأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، وهو يتحدث لأحد شيوخ قطر، حيث قال الشيخ القطري للأمير صباح "إحنا بخير"؛ ليرد عليه أمير الكويت بقوله "الله يكفينا شركم".


 





 


 


وعن صدور الأحكام صباح اليوم الأثنين، تفاعل عدد من الخليجيين عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، مع ذلك الخبر، والتأكيد على أن الوطن يبقى الأهم مهما حاول المغرضون الإضرار به. هذا إلى جانب تداول عدد من الصور التي تثبت علاقة بعض الصادر في حقهم أحكام قضائية، بجماعة الإخوان الإرهابية، والتوافق مع توجهات النظام التركي. 


 





 


 


المتهمين في قضية اقتحام المجلس يرفعون شارة رابعة


النائب الكويتي محتفيًا بصورة مع أردوغان


وعبر هاشتاج بعنوان #قضية_دخول_المجلس، قال حساب "بن عويد" أن "اخونجية الكويت في ورطه.. فتنظيم الحمدين الذي أمرهم على اقتحام المجلس واحداث فوضى ومولهم، بلشانين باعمارهم، وحتى وسائل اعلامهم التي كانت تدافع عنهم وتحرض الشباب الكويتي؛ هي أيضًا في ورطه مع نفسها"، مُضيفًا "لم يعد يتبقى لهم إلا جدران الكويت ليضربوا رأسهم بها".


 





 


 


فيما نادت بعض الأصوات الخليجية لاسيما السعودية منها، بأن يبتعدوا عن التعليق حول ذلك الأمر، كونه شأن كويتي داخلي، وقال الكاتب السعودي، مفرج بن شويه: "قضية دخول المجلس شأن كويتي داخلي أتمنى من أهلي في السعودية، وأحبتي عدم الخوض فيه أو البلبلة حوله فكما نطلب نحن من الجميع عدم الخوض في شؤوننا الداخلية علينا، أن نكون كذلك سلمكم الله وحفظكم.. حفظ الله وطني السعودية وجميع بلدان الخليج من كل فتنةٍ وشر".


 





 


 


وكانت محكمة الاستئناف في الكويت، أصدرت اليوم الإثنين، حكمًا بحبس عدد من النواب، بالإضافة إلى عدد من الشباب المتورط في قضية اقتحام مجلس الأمة الكويتي في عام 2011.


قضية اقتحام مجلس الأمة


قضية اقتحام المجلس


وتضمن حكم المحكمة السجن 7 سنوات للعضو السابق في مجلس الأمة وعضو كتلة العمل الشعبي، مسلم البراك، لإدانته بالتحريض على الاقتحام، كما صدر حكم بحبس كل من مبارك الوعلان وسالم النملان، والنائبين جمعان الحربش، ووليد الطبطبائي وفيصل المسلم 5 سنوات مع الشغل؛ فيما قضت المحكمة بحبس متورطين شباب في قضية الاقتحام بالحبس 5 سنوات، بحسب وسائل إعلام كويتية محلية.


اقرأ أيضًا :


الحكم بالسجن على نواب كويتيين في قضية اقتحام مجلس الأمة


بـ "التنبؤ الاستراتيجي".. "ناصر الدويلة" يسقط في موجة سخرية خليجية