التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:45 م , بتوقيت القاهرة

ترامب يثير الجدل من جديد بسبب والد "لاعب كرة سلة"

شن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، هجوما عنيفا على والد واحد من ثلاثة لاعبى كرة سلة فى جامعة كاليفورنيا بمدينة لوس أنجليس كانت الصين تحتجزهم بتهمة السرقة إذ وصفه بأنه "أحمق جاحد".


وكتب ترامب تغريدة على تويتر توجه فيها بالحديث إلى لافار قائلا "كان من الممكن أن تقضى السنوات الخمس أو العشر المقبلة وأنت تحتفل بعيد الشكر مع ابنك فى الصين لكن ليس ثمة عقد مع دورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين حتى يدعم موقفك. لكن تذكر يا لافار أن السرقة ليست بالأمر الهين. إنها مشكلة كبيرة خاصة فى الصين".


وكان لافار بول والد اللاعب ليانجيلو بول هون، من شأن الدور الذي لعبه ترامب فى سبيل الإفراج عن اللاعبين الثلاثة في الصين بعدما اعترفوا بأنهم سرقوا سلعا من ثلاثة متاجر أثناء زيارة الفريق للصين هذا الشهر.


وفى تغريدة أخرى نسب ترامب الفضل لنفسه فقط في الإفراج عن ليانجليو بعد الحكم عليه بالسجن لمدة طويلة ولم ينسبه للبيت الأبيض ولا وزارة الخارجية الأمريكية أو أصدقاء لافار فى الصين.


وكتب ترامب بحروف إنجليزية كبيرة يقول "الفضل لي" كما سخر من هيئة لافار.


وأحجم لافار عن توجيه الشكر للرئيس وهون من شأن دوره فى سبيل الإفراج عن ابنه فى الصين.


واعتذر اللاعبون الثلاثة وشكروا ترامب على المساعدة للإفراج عنهم بعد أن أثار قضيتهم فى حديثه مع الرئيس الصينى شى جين بينغ أثناء زيارته للصين هذا الشهر.


وكتب ترامب تغريدة يوم الأحد قال فيها "كان يجب على تركه فى السجن".


اقرأ ايضًا


بصلاحياته الرئاسية.. ترامب يعفو عن ديوك رومي في عيد الشكر


صور.. ترامب وعائلته يعفون عن ديك رومي بمناسبة عيد الشكر