التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:54 ص , بتوقيت القاهرة

طريقة عمل جبنة الناتشوز الحارة المكسيكية

تقدم لكم دوت طبخة طريقة عمل جبنة الناتشوز الحارة المكسيكية، والتي تعد من الجبن المفضلة للكثيرين وخاصة للأطفال، وعادة ما تباع في النوادي، والسينمات، وأماكن الترفيه، ولذا نقدمها لكم للاستفادة منها وبمذاقها اللذيذ، والحصول عليها بتكلفة بسيطة.


إليكم طريقة التحضير:


جبنة الناتشوز


مقادير عمل جبنة الناتشوز:


2 ملعقة كبيرة زبدة.


2 ملعقة كبيرة دقيق.


1 كوب لبن.


2 شريحة جبنة شيدر صفراء.


رشة ملح، فلفل أسود، فلفل أحمر جاف.


1 حبة بصل صغيرة.


طريقة عمل جبنة الناتشوز:


قومي بالتحضير لعمل جبنة ناتشوز المكسيكية الحارة عن طريق إخراج الزبدة من الثلاجة قبل الاستخدام بعشرين دقيقة لتصبح طرية ويسهل استخدامها، وقومي ببشر الجبنة الشيدر، أو تقطيعها قطع صغيرة لتسهيل إذابتها، وقومي ببشر حبة البصل، أو فرمها فرما ناعما.


قومي بوضع الزبدة على نار هادئة وقلبيها إلى أن تبدأ في الذوبان، قومي بإضافة البصل المفروم، والملح وقلبي جيدا إلى أن يطرى البصل، ثم قومي بإضافة الدقيق وقلبيه لمدة 3 دقائق.


قومي بعد ذلك بإضافة اللبن الدافئ مع التقليب المستمر لمدة 3 دقائق، وكلما تركته على النار مدة أطول كلما أصبح أكثر كثافة، وقومي بعد ذلك بإضافة الجبنة وقلبيها إلى أن تذوب تماما، واستمري في التقليب لمدة ربع ساعة، أي إلى أن يتجانس الخليط ويتماسك، قومي بعدها برفع الخليط من على النار، وضيفي إليه الفلفل الأسود والحار وقلبيهم واتركيها تبرد، وقومي بتقطيعها مكعبات أو شرائح وقدميها بالهناء والشفاء.


جبنة الناتشوز


اقرأ أيضًا :


جددي في أكل أطفالك.. جبنة الصويا "التوفو" لسندوتشات المدرسة


طريقة عمل سلطة الجبنة الموتزاريلا بالليمون


لعشاق الجبنة.. طريقة عمل "كيزر بالجبن والتوابل"