التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:49 م , بتوقيت القاهرة

صور.. أطفال الروهينجا في "بنجلاديش" يواجهون شبح الموت بسبب سوء التغذية

ازداد معدل سوء التغذية بين أطفال أقلية الروهينجا المسلمة الفارين من الموت في ميانمار إلى بنجلاديش، وأظهرت الصور حالة الضعف والأنيميا الشديدة لدى الأطفال في مراكز الرعاية الطبية بسبب سوء التغذية التي يعانى منها الأقلية المسلمة التي هربت من الموت على أيدي جيش ميانمار.


حذرت الأمم المتحدة، من أن سوء التغذية بين أطفال اللاجئين الروهينجا الذين فروا من ميانمار إلى بنجلاديش، ارتفع إلى مستويات عالية، باتت تمثل خطرًا على حياتهم.


وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، إن الأرقام الأولية تظهر أن 7,5 % من الأطفال في أحد مخيمات كوكس بازار المكتظة في بنجلاديش، يواجهون خطر الموت بسب سوء التغذية الحاد.


وفر أكثر من 600 ألف من الروهينجا من ولاية راخين في ميانمار منذ أواخر أغسطس خلال عمليات عسكرية قالت الأمم المتحدة إنها ترقى إلى تطهير عرقي، وتمثل أكبر أزمة إنسانية في العالم.


وقال المتحدث باسم يونيسف كريستوف بولييراك للصحفيين في جنيف بعد زيارة مؤخرًا إلى المخيمات إن وضع الأطفال الذين يتواصل وصولهم مقلق، وتقدم هذه الوكالة وشركاؤها العلاج لأكثر من ألفى طفل مصابين بسوء تغذية حاد قرب مراكز طبية فى العديد من مخيمات اللاجئين فى كوكس بازار.


مركز للرعاية الطبية يقيس مستوى الأنيمياطفل ينظر إلى وجه أمه فى أحد مراكز الرعاية الطبيةطفل يضع أصابعه فى فمه بسبب الجوعانتفاخ بطن طفل بسبب سوء التغذيةبكاء طفل يعانى من سوء التغذيةسيدات الروهينجا يحملون أطفالهم فى مركز للرعاية الطبيةسيدة تحمل طفلها الذى يعانى من سوء التغذيةآثار سوء التغذية تظهر على جسد طفل من مسلمى الروهينجا


اقرأ أيضًا  


بنجلاديش تعلن بدء محادثات مع ميانمار بشأن اللاجئين "الروهينجا"


"موجيريني" تناقش أزمة "الروهينجا" مع زعيمة "ميانمار"