التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:28 م , بتوقيت القاهرة

أيمن عصام لـ"يلا أونلاين": المركزي يرفع حدود تحويل الأموال عبر المحمول

كشف المهندس أيمن عصام، رئيس العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون مصر، عن رفع البنك المركزي الحد الأقصى لتحويل الأموال عبر المحمول ليكون 10 آلاف جنيه في اليوم وبحد أقصى 50 ألف جنيه شهرياً وذلك بدلاً من 3 آلاف جنيه يومياً و5 آلاف شهرياً.


وأضاف "عصام"، خلال استضافته في مداخله لبرنامج يلا أونلاين على إذاعة نغم إف إم، أن البنك المركزي اتخذ هذا القرار بعد التأكد من أن الحدود السابقه لم تعد مناسبة لكثير من المشتركين في خدمات تحويل الأموال عبر الموبايل، معرباً عن أمله أن تكون الإجراءات الجديدة دافعاً لزيادة مستخدمي خدمة تحويل الاموال عبر المحمول لما توفره من مزايا للعملاء.


وتابع قائلاً أن فودافون لم تكن فقط أول من أطلقت خدمة تحويل الأموال عبر الموبايل في مصر، ولكنها كانت أول شركة تقدمها في العالم في دولة كينيا، موضحاً أن هذه الخدمة تستهدف غير القادرين على التعامل مع خدمات البنوك بسبب بعد فروع البنوك عنهم جغرافيا كما أنها تطلب حد أدني للإيداع مثل البنوك.


ولفت أيمن عصام إلى أن خدمات تحويل الأموال عبر الموبايل ستساهم في زيادة عمليات التجارة الالكترونية والتقليدية لسهولة تحويل الأموال عليها بدلاً من الكاش، مؤكداً أن بيانات العملاء مؤمنه بشكل تام، خاصة وأن تلك الخدمات تتم بمعرفة بنوك وشركات محمول محترفين.


وفيما يخص التوعية بتلك الخدمات لنشرها على نطاق أوسع، أشار رئيس العلاقات الحكومية والخارجية بشركة فودافون مصر إلى أن قرار الرئيس السيسي بانشاء المجلس الاعلى للمدفوعات الالكترونية وتحول الحكومة التعامل الإبكتروني والغاء المعاملات النقدية قرارات ستساهم في زيادة الوعي بتلك الخدمات للفترة اللاحقة.


ويذاع برنامج يلا أونلاين مباشر على إذاعة نغم إف إم يومي الأحد والخميس من الساعه 4 إلى 5 مساءً، ويقدمه تامر إمام وهبه السيد وأحمد البرماوي وأمنيه يحيي وخلود نادر، وبانتاج مشترك من شركتي POD و بروموميديا.


اقرأ أيضا:


فيديو| البنك الأوروبي: توفير 500 مليون يورو لمصنع الطاقة الشمسية بأسوان


صور| جمال صلاح يحتفل بفريق عمل "يلا أون لاين" على نغم إف إم