التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 11:26 م , بتوقيت القاهرة

"تشارلز مانسون".. سفاح الولايات المتحدة الذي لم يقتل أحدا

تشارلز مانسون اسم لأحد أكثر السفاحين شهرة في تاريخ أمريكا، وارتبط بإحدى أبشع الجرائم التي مازالت تسبب الصدمة لكل من يقرأ عنها، وهي مذبحة "عائلة مانسون".


سفاح لم يقتل أحدا


مانسون مدان بـ7 جرائم بينهم مقتل الممثلة شارون تيت، ولكنه مع ذلك لم يقتل أحدا بشكل مباشر ولكنه "سفاح بالوكالة"، وذلك بعدما غسل عقول أتباعه من شباب الهيبيز في الستينات، وكان يطلق عليهم "عائلة مانسون".


وبحسب موقع "بيوجرافي" فإن مانسون كان يعيش مع أتباعه في مزرعة منعزلة ولم يكن أحد يهتم بقصة مجموعة غريبة من الشباب والمراهقين يدخنون المخدرات ويعبدون مانسون وكأنه إله.


عائلة مانسون


ولكن في هذه المزرعة أمر مانسون أتباعه سوزان أتكينز وليندا كاسيبيان وباتريشيا كرينلنكل وليزلي فان هاوتن وشارلز تاكس واتسون بإرتكاب عدة جرائم قتل وكانوا في كل جريمة يكتبون على الجدران كلمات من دماء الضحايا أغلبها كانت أسماء أغاني من فرقة البيتلز.


مذبحة "تيت لابيانكا"


الاسم الإعلامي لجريمة مقتل الممثلة شارون تيت زوجة المخرج رومان بولانسكي، والتي كانت حاملا في شهرها الثامن، وكانت المذبحة السبب في القبض على أتباع تشارلز مانسون.


شارون تيت


ففي 8 أغسطس 1969 اقتحم أتباع مانسون منزل تيت، وكانت تتناول العشاء مع صديقها جاي سبرينج والكاتب ووجسيتش فريكوسكي وصديقته أبيجيل فولجر، بينما كان رومان بولانسكي في أوروبا لتصوير فيلم.. وقام أتباع مانسون بربط الضحايا بالحبال ثم انهالوا عليهم طعنا بالأدوات الحادة والسكاكين وشارون وحدها تلقت 16 طعنة بينها 5 قاتلة رغم أنها ترجت ألا يقتلوها إلا بعد أن تنجب طفلها وعرضت عليهم أن يأخذوها رهينة حتى تضع طفلها فقط.


جثمان شارون تيت بعد العثور عليه


وكشفت التحقيقات أن تشارلز تاكس واتسون كان قال للضحايا إنه الشيطان ويقوم بعمل الشيطان، وكانت ليندا كاسيبيان الوحيدة من أتباع مانسون التي أرادت إيقاف المجزرة حيث ادعت أنها سمعت أصواتا وأن أحد ما قادم ولكن هذا لم يتسبب سوى في تعجيل المذبحة وقتل الموجودين في المنزل، وأمر واتسون زميلته كاسيبيان بأن تشاركهم في طعن الموجودين لأن تشارلز مانسون أمرهم بأن يكونوا جميعا ملطخين بالدماء، وبعدها كتبوا عبارات على جدران المنزل بدماء تيت.


مانسون في السجن


سبب المذبحة.. نبؤة حرب


بحسب موقع "هيستوري" كان تشارلز مانسون يقول لأتباعه إن لديه نبؤة عن حرب بين البيض والسود وهذه الحرب علاماتها موجودة في أغاني فرقة البيتلز وأن الفرقة تعرف بأمرها ولكن تخفي الحقيقة.


وقال مانسون لأتباعه إنهم إذا أرادوا تحقيق النبؤة فعليهم المساعدة في قيامها عن طريق ارتكاب جرائم القتل وأن يتم اتهام السود بها.. وبعد ارتكاب المذابح تختفي عائلة مانسون عن الأنظار لحين إنتهاء الحرب ثم تخرج من جديد بعدما ينتصر السود لتسيطر على أمريكا.


أحدث صور مانسون في السجن


ومنذ القبض على مانسون وأتباعه ثم الحكم عليهم بالسجن مدى الحياة، لم يظهر سوى في عدد من الأفلام الوثائقية، ولم يبدي أي ندم على الجرائم التي ارتكبها، بل إنه ظل يعتقد أنه لن يموت لأنه وصل للخلود.. ولكن في 16 نوفمبر 2017 خرجت الصحف الأمريكية لتقول إن مانسون البالغ من العمر 83 عاما، ربما يعيش الآن ساعاته الأخيرة بعدما أصبح علاجه مستحيلا لأن جسده أضعف من أن يتحمل العلاج أو الجراحة.


اقرأ أيضًا ..


مذبحة "سريبرينيتسا" "أسوا مجزرة في تاريخ أوروبا الحديث" التي قتلت آلاف المسلمين


بعد قضية "سفاح تويتر".. اليابان تفكر في إجراءات ضد مواقع التواصل


أبشع سفاح في تاريخ أمريكا.. هولمز "قلعة الموت الغامضة"