التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 05:15 ص , بتوقيت القاهرة

بن زايد يدشن صندوق "بلوغ آخر ميل" للقضاء على الأمراض المعدية

أطلق ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، صندوق "بلوغ آخر ميل" لجمع 100 مليون دولار أمريكي، بهدف القضاء والسيطرة على الأمراض المعدية التي يمكن الوقاية منها، والتي تعيق آفاق التنمية الصحية والاقتصادية في المجتمعات الأكثر فقرًا حول العالم.


جاء ذلك خلال حضور بن زايد، مساء أمس الأربعاء، منتدى الصحة العالمية الذي يقام في أبوظبي تحت شعار "بلوغ آخر ميل.. العمل معًا من أجل القضاء على الأمراض المعدية"، بحسب وكالة أنباء الإمارات، وام.


وقدم ولي عهد أبوظبي 20 مليون دولار للصندوق، بينما قدمت "مؤسسة بيل ومليندا جيتس" 20 مليون دولار، وستتم إدارة الصندوق من قبل صندوق "محاربة الأمراض المدارية" E.N.D، المنصة الاستثمارية الخيرية التي تركز على التعامل مع الأمراض المدارية المهملة الخمسة الأكثر انتشارًا.


وسيعمل الصندوق الذي سيمتد لعشر سنوات على دعم الجهود الرامية إلى القضاء على اثنين من الأمراض الموهنة، والتي يمكن الوقاية منها وهما العمى النهري "داء كلابية الذنب" وداء الفيلاريات اللمفاوي الذي يمكنه التسبب بداء الفيل.


وكان ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد قد استقبل الرئيس المشارك لمؤسسة بيل ومليندا جيتس الخيرية بيل جيتس، صباح أمس الأربعاء، حيث ناقشا التعاون المشترك في البرامج الصحية والإنسانية لمساعدة المجتمعات الفقيرة.


اقرأ أيضًا


محمد بن زايد يلتقي بيل جيتس لمناقشة التعاون المشترك


أبوظبي تستضيف اجتماعا بشأن السياسة النقدية في الدول العربية