التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 06:47 م , بتوقيت القاهرة

مراسلات دونالد ترامب الابن مع ويكيليكس.. ضربة جديدة لوالده

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن دونالد ترامب الابن اتصل بموقع "ويكيليكس" وقت الحملة الانتخابية عام 2016.


وبحسب تصريحات 4 مسؤولين في الكونجرس فإن نجل الرئيس الأمريكي الذي قام قبل أسابيع بتسليم محادثاته واتصالاته على الانترنت للجنة التحقيقات بالكونجرس حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، واتضح أن من بين المراسلات محادثة على تويتر مع ويكيليكس.


وتشير المحادثة إلى أنها بدأت قبل أسابيع من موعد الانتخابات الأمريكية في 8 نوفمبر 2016، واستمرت حتى وقت طويل من هذا العام.


ونشر نجل الرئيس الأمريكي أيضا مساء الاثنين العديد من رسائله مع الموقع الخاص بالتسريبات السياسية، وقال محاميه آلان اس فوتيرفاس، إن الرسائل هي مجموعة منتقاة وليست كل المحادثات.


وقالت الصحيفة إن هذه الوثائق تكشف إن ويكيليكس كان يعمل بالنيابة عن روسيا حيث كان نجل الرئيس الأمريكي يبحث عن معلومات يمكن استغلالها ضد هيلاري كلينتون منافسة والده في الانتخابات الرئاسية.


وفي إحدى الرسائل يقول الموقع لدونالد ترامب الابن "سيكون عظيما إذا نشرتم هذه القصة أو علقتم عليها" وكانت الرسالة بتاريخ 3 أكتوبر 2013 مرفقة باقتباس من كلينتون تقول فيه إنها تريد ضرب جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس بطائرة بدون طيار.


وكان رد دونالد ترامب الابن "لقد فعلنا هذا بالفعل في وقت سابق اليوم".



وفي رسالة أخرى بعدها بأسابيع يسأل ويكيليكس نجل الرئيس الأمريكية أن يطلب من والده نشر رابط على الانترنت يسمح للمستخدمين بقراءة الرسائل التي تم تسريبها من داخل الحزب الديموقراطي.


وكانت الرسالة تقول "هناك الكثير من القصص العظيمة لم تقم الصحافة بتغطيتها ونحن متأكدون من أن بعض متابعيكم سيجدونها مهمة".


ورغم أن ترامب الابن لم يرد إلا أن والده نشر بعدها بربع ساعة تقريدة يقول فيها "الإعلام غير النزيه لا يكشف المعلومات المهمة التي سربها ويكيليكس .. عدم نزاهة ونظام متحيز".


الولد سر أبيه


كان اسم دونالد الابن ظهر هذا الصيف في وسائل الإعلام الأمريكية بعد انكشاف مقابلته مع المحامية الروسية المرتبطة بالكرملين ناتاليا فيسلنيتسكايا، والتي وعدت نجل الرئيس الأمريكي بمعلومات سرية حول وجود تمويلات روسية لحملة كلينتون والحزب الديمقراطي بما يكفي لتدمير حملة المرشحة المنافسة لوالده في الانتخابات الأمريكية، ولكن بحسب تصريحات نجل الرئيس كانت أقوال المحامية عامة و بلا تحديد وليست منطقية.


وتسبب الكشف عن هذه المعلومة في طلب لجنة الكونجرس التحقيق مع دونالد الابن الذي سارع بنشر محادثاته على الانترنت ظنا أن هذا يجعله أكثر شفافية مما يدلل على أنه لم يقم بالتورط في أي مؤامرة، ولكن ما حدث هو حملة سخرية على الانترنت تشبه نجل الرئيس الأمريكي بشخصية فريدو في فيلم The Godfather.


ترامب الصغير وفريدو الأب الروحي


اقرأ أيضا..


ناتاليا فيسلنيتسكايا.. محامية روسية أسقطت "ابن ترامب"


دونالد ترامب الابن ينشر معلومات عن مساعدة روسيا لوالده