التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 05:58 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا تعرف عن المذيعة التي ستجري حوارا مع سعد الحريري؟

يطل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، اليوم الأحد، على شاشة تليفزيون "المستقبل" في الساعة السابعة والنصف بتوقيت جرينيتش، في لقاء مباشر.


وقالت المذيعة اللبنانية، بولا يعقوبيان، في تصريحات صحفية، إنها ستجري مقابلة مع الرئيس سعد الحريري في الرياض اليوم، شارحة تفاصيل اللقاء بأنها كانت في أبوظبي، ووجدت أنّ الرئيس الحريري كان قد حاول الاتصال بها، فعادوت الاتصال ليخبرها قائلاً: "صرلك فترة بدك مقابلة، تفضّلي"، فأجابته: "بالطبع".


وإليك تفاصيل هامة عن "بولا" التي ستنفرد بحوار مع رئيس الوزراء سعد الحريرى بعد اسقالته والغموض الذي أحاط اختفاءه منذ ذلك الحين.


بولا يعقوبيان، من أصول أرمينية لبنانية متزوجة من الإعلامي اللبناني موفق حرب، تزوجا مدنيا لأن زوجها من الطائفة الشيعية وهي أرمنية مسيحية، ولديها منه ابن اسمه بول، انفصلت عن زوجها عام 2016.


مسيرتها المهنية 


بدأت حياتها المهنية باكرا في يونيو 1995، وهي في سن السابعة عشرة في محطة ICN اللبنانية وتلفزيون لبنان في قسم الأخبار، ثم تسلمت مركز سكرتيرة التحرير في الأخبار الإقليمية والدولية في القناة نفسها، كما قدمت في الوقت عينه برنامجا سياسيا حمل اسم "السلطة الرابعة"، وبعد ثلاث سنوات انتقلت إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال "ال بي سي"، حيث كانت تطل يوميا في البرنامج الصباحي السياسي "نهاركم سعيد" بالتوازي مع تقديمها نشرة أخبار الفضائية اللبنانية.


وفي العام 1999، انتقلت إلى محطتي "إم تي في"، وقدمت هناك برنامجها "من الآخر" وشبكة راديو وتلفزيون العرب شبكة راديو وتلفزيون العرب، حين كان هناك اتفاق دمج في ما بينهما وقدمت برنامجا سياسيا أسبوعيا ولكنه توقف بعد نشوب خلافات بين المحطتين وانفصالهما بعدها، وقدمت "بولا" برامج عديدة منها "ضد التيار" و "لقاء خاص"، و"رؤية واضحة"، "لقاء من أمريكا" على قنوات قناة الأوائل وقناة المنوعات و إيه آر تي العالمية، حيث ساعدها الشيخ صالح كامل بالتعريف عن الأرمن والطائفة الأرمنية لتصل إلى جميع الناس، وحققت "بولا" انتشارا وشهرة من خلالها.


 المحطة التالية فى حياتها المهنية، كانت قناة الحرة التي كان يديرها زوجها الإعلامي موفق حرب، ولكن سرعان ما ترك زوجها إدارة القناة، فلم تصمد "بولا" فيها أكثر من أربعة أشهر ظهرت خلالها على الشاشة ثلاث مرات فقط،إهتمامها بتطوير حياتها المهنية وطموحها نحو التقدم لم يقف حاجزا أمام القيام بواجباتها الأسرية بشكل عام وحرصها على البقاء إلى جانب ابنها الذي بلغ سن الثالثة أكبر وقت ممكن، وقد أجرت حوارا فى وقت سابق مع الرئيس الأميركي جورج بوش.


ومحطتها الأخيرة اليوم،  في تلفزيون المستقبل حيث تقدم برنامجها إنترفيوز، وعملت أيضا في جريدة السفير اللبنانية، في العام 2014 قدمت حفل الميروكس دور وحلقة سبيسال مع الفنان عاصي الحلاني، تتلمذ الكثير من الطلاب على يدها في Media trainig لتدريب طلاب الإعلام.


وفي نوفمبر 2014 أطلقت مع المصمم باتريك الزغبي مجموعتها من الحقائب والإكسسورات النسائية، كما نظمت حملة مساعدات بعنوان دفى شارك فيها الكثير من المتطوعين والفنانين مثل راغب علامة.


اقرأ أيضا:


نكشف كواليس لقاء سعد الحريري مع تلفزيون "المستقبل" الليلة


اليوم.. أول ظهور تليفزيوني لـ"الحريري" بعد الاستقالة