التوقيت الأربعاء، 29 مايو 2024
التوقيت 02:42 م , بتوقيت القاهرة

ظهور 9 حالات إصابة بالجديري المائي بين طلاب المدارس في أسيوط

شهدت مدارس "الشهيد النقيب محمد جمال الابتدائية والبربا الابتدائية الحديثة والثورة الابتدائية عثمان بن عفان الابتدائية التابعة لإدارة صدفا التعليمية فى أسيوط ظهور 9 حالات جديري مائي بهذه المدارس ليرتفع عدد المصابين من الطلاب بالمرض إلى 24 طالبًا جميعهم بمدارس إدارة صدفا التعليمية و18حالة منهم فى مدرسة الثورة بقرية البربا.


وأثناء المرور على مدرسة "الشهيد النقيب محمد جمال الابتدائية" ومتابعة حالات الإصابة بمرض الجديري المائى ومدى ظهور حالات إصابة جديدة بين الطلاب، تبين إصابة حالات جديدة بالجديرى المائى ين طلاب الصف الثالث. 


 كما كشف التقرير عن ظهور حالة بمدرسة البربا الحديثة لطالب بالصف الخامس و3 حالات إصابة لطلاب بالصف الثالث بمدرسة الثورة بالبربا، وحالتي إصابة لطالبان بالصف الثالث بمدرسة عثمان بن عفان، وبذلك يرتفع بذلك عدد المصابين بالجديرى المائى إلى 24 حالة حالة.


من جانبه أمر صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بمنح الطلاب المصابين اجازة 15 يوما حتى لا تنتشر العدوى بين التلاميذ في الفصول وإخطار الإدارة الصحية بصدفا بضرورة المتابعة المستمرة من قبل الأطباء على المدارس وعمل ندوة تثقيفية بالمدرسة عن المرض والتوعية به.


 


اقرأ أيضًا:


أستاذ بطب أسيوط: خفض الوزن أهم طرق علاج الكبد الدهني المسبب للتليف


ماذا فعل محافظ أسيوط لمكافحة "نباشي القمامة" في الشوارع؟