التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:41 ص , بتوقيت القاهرة

الجامعة الألمانية بالقاهرة تساعد في تنمية الأقصر من خلال الخبرات العلمية

أعلنت الجامعة الألمانية بالقاهرة، أنها تقدم بيت خبرة لمحافظة الأقصر، للمساعدة في تنمية المحافظة من خلال الخبرات العلمية من كليات الإدارة والتصميم والعمارة وهندسة الكمبيوتر بناء على رصد الواقع ومعرفة المستهدف من خلال القائمين على العمل بالمحافظة.


ويجرى الدكتور أشرف منصور المؤسس الأول  ورئيس مجلس أمناء الجامعة، زيارة الأقصر اليوم الأحد، مع وفد كبير من الأكاديميين والإداريين للقاء محمد بدر محافظ الأقصر ورواد المحافظة.


وعلى هامش الزيارة يتم توقيع بروتكول التعاون الثالث بين كل من محافظة الأقصر والجامعة الألمانية بالقاهرة لتدعيم سبل التعاون في مجال تطوير مدينة الأقصر واستكمالًا لمسيرة التنمية والتي بدأت العام الماضي بتوقيع بروتوكولين بتاريخ 19/11/2016 بمقر المحافظة، والتي قامت الجامعة الألمانية بالقاهرة على إثرها باقتراح مشاريع عدة، بناء على الواقع المرصود والمستهدف للمسئولين بالمحافظة وتبعته عدة زيارات واستشارات قام بها حوالي 800 أستاذ وطالب، وانتهت بتقديم مقترحات للدعم الفني والتكنولوجي والإداري في مجالات : التنمية المحلية ، تنشيط السياحة ، والتصميم والتطوير العمراني ، للمساعدة في تطوير المدينة جماليا وتخطيطيا.


ويستعرض الوفد خلال هذه الزيارة الرؤية المقترحة لتنشيط السياحة والتي تهدف لتعديل الصورة الذهنية للسائحين لتصبح الأقصر "مدينة الشباب " للمساهمة فى زيادة أعداد الزائرين محليا ودوليا.


وتتنوع الحلول المطروحة، بين تقنية رقمية وأخري تقليدية بروح العصر الحديث مع الحفاظ علي الهوية المصرية الأصلية، عن طريق أساليب وطرق ترويجية وتنموية جديدة تعتمد جميعًا هوية بصرية واحدة ثابتة ومستمرة علي مر السنين.


وتهدف هذه الأساليب إلى خلق سمة شخصية للمحافظة "كماركة عالمية " جاذبة "International brand "، ما يعكس لدى السائح القادم من الخارج منظور جديد لمستوىعالمي من الخدمات السياحية، ويرسخ لديه مفاهيم الثقة والاستمرارية والجودة في خدمة سياحية عالمية يتوقعها والتي تقدم له فور وصوله، أما السائح المصرى فسوف تمكنه هذه الأساليب من إعادة استكشاف جمال وإمكانيات الأقصر كمكان يحمل الكثير بجانب سياحة الأثار، كذلك الاستمتاع بالآثار من خلال طرق جديدة تتناسب مع العصر.


اقرأ أيضًا..


صور.. رئيس الجامعة البريطانية يوقع على استمارة "علشان تبنيها"


اليوم.. الأقصر تستقبل عمدة مونتيفيديو عاصمة أوروجوي في رحلة سياحية