التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 10:26 م , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف يعلن افتتاح 5 مدارس لتحفيظ القرآن في المنوفية

عقد الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لقاءً بالدعاة والأئمة والمفتشين ومديري الإدارات بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة بحضور الشيخ أحمد عبدالمؤمن وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية.


ورحب المحافظ بوزير الأوقاف مشيدًا بالدور الذي تبذله الوزارة في تجديد وإرساء خطاب ديني عصري مستنيريراعي الواقع ويحافظ علي ثوابت الإسلام، فضلا عن الدعوة إلي الله بالموعظة الحسنة ونشرتعاليم الإسلام السمحه دون الحيد عن منهج الإسلام ومحاربة التطرف والتشدد.


ومن جانبه أعلن وزير الأوقاف أن محافظة المنوفية من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية في انضباط وتميز الأئمة والدعاة بها وكذا الالتزام بالدورات التدريبية بل والتسابق في حضورها والمشاركة فيها.


كما أعلن وزير الأوقاف عن افتتاح (5) مدارس لتحفيظ القران بالمساجد الكبرى بمحافظة المنوفية يوجد بكل مدرسة 3 محفظين بالمجان لتحفيظ أبنائنا القرآن الكريم بعيداعن التشدد والتطرف، مشيرًا إلى نية الوزارة لعقد معسكر تدريبي بالمنوفية على مدار 3 أيام يحاضر فيه نخبة من كبار الأساتذة ، مؤكدا علي أن الوزارة في خلال أقل من 40 يوما تم إفتتاح 200 مسجد منهم 85 مسجدا من تنفيذ الوزارة والباقي بالجهود الذاتية للمواطنين لأهمية دور المسجد في التثقيف وتحفيظ القران الكريم وقضاء الحوائج وترسيخ مبدأ الخدمة الاجتماعية.


اقرأ أيضًا


وزير الأوقاف من المنوفية: مكافأة مالية لكل من اجتاز دورة تدريب الأئمة


وزير الأوقاف يطالب بوجود إعلام "رشيد" يساعد في تجديد الخطاب الديني