التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 09:09 م , بتوقيت القاهرة

هوب هايكس "دلوعة البيت الأبيض".. من موديل لأصغر مديرة رئاسية

"هوب هايكس" مساعدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي خطفت الأضواء بأناقتها في جولته الآسيوية، أصبحت محط الأنظار للمرة الثانية في تاريخها المهني بعدما فاجأ اختيارها لمنصب مدير الاتصالات بالبيت الأبيض الجميع.


أصغر مديرة للاتصالات في البيت الأبيض


ربما كانت تلك أشهر معلومة عن هايكس البالغة من العمر 29 عاما، فهي بدأت العمل بالبيت الأبيض هذا العام تحت صفة "متدربة"، وفي أغسطس الماضي أصبحت فجأة مديرة الاتصالات، وهو المنصب الذي انتزعته من أنتوني سكاراموتشي، بعدما حصل على المنصب لمدة 10 أيام فقط.


هوب هايكس


صديقة إيفانكا المقربة


"هوب" من أقرب أصدقاء ابنة الرئيس الأمريكي، ويقول موقع "بوليتيكو" عنها إنها العضو غير الرسمي في عائلة الرئيس الأمريكي، حيث رافقت العائلة في أعمالها الخاصة ببرج ترامب لسنوات، وكانت تساعد إيفانكا في تطوير تصميماتها في مجال الموضة.




 


وعند توليها منصبها الأهم في البيت الأبيض، قالت إيفانكا: "تهانينا لصديقتي الموهوبة وزميلتي هوب.. سوف تقوم بعمل مذهل".


عارضة أزياء سابقة


قبل دخولها عالم السياسة، صرحت "هوب" لمجلة "جرينتش"، وهي في مرحلة المراهقة أنها تتمنى حياة الشهرة كممثلة وعارضة أزياء، ولكنها قالت: "إذا لم أنجح في الموضة فسوف أتجه للسياسة.. ومن يعلم".



وكان أشهر ظهور لها في مجال الموضة في إعلانات رالف لوران، كما ظهرت في إعلانات للمجوهرات الخاصة بإيفانكا.


هوب هايكس قبل وبعد البيت الأبيض


على أغلفة الكتب


قبل أن تترك مجال الموضة ظهرت "هوب" على غلاف رواية  The It Girl وهي الرواية التي كانت قصة فرعية من Gossip Girl. 






 


الأعلى أجرا


يصل راتب هوب السنوي نحو 180 ألف دولار سنويا، ما يجعلها من أصحاب الأجور الأعلى في الصف الأول من مساعدي الرئيس الأمريكي.



اسم الدلع


بسبب قرب "هوب" من عائلة ترامب فإن الرئيس الأمريكي اعتاد أن يلقبها بـ"هوبستر" كنوع من التدليل لها باعتبارها الأقرب لأن تكون فردا من العائلة، ورغم ذلك فهي لا تخاطبه إلا بلقب "السيد ترامب".


وكان "ترامب" قدمها لمؤيديه في حملته الانتخابية قائلا إنها خجولة ولا تتحدث كثيرا لكنها موهوبة للغاية، وطلب منها الصعود للمسرح لإلقاء التحية.. وكانت تلك من المرات القليلة التي يظهر فيها صوتها في وسائل الإعلام.


 




 


والسبب في ذلك أنها تكره الإعلام وإجراء الحوارات، ففي العام الماضي رفضت إجراء حوار مع مجلة GQ وعوضت المجلة بترتيب لقاء لها مع ترامب نفسه، وبذلك تكون هي أدت وظيفتها في مجال الدعاية لتكون الأضواء مسلطة على ترامب نفسه بدون أن تظهر هي في الصورة.


متورطة في التحقيقات حول روسيا


ضمن تحقيقات لجنة روبرت مولر حول تدخل روسيا في البيت الأبيض، فإن مولر سيسعى للحصول على إفادة هوب هايكس في التحقيقات حول تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، وذلك بعدما قال كارتر بيدج أحد مستشاري ترامب إنه طلب من "هوب" أن تحجز له طائرة لروسيا.


اقرأ أيضا..


صور| هوب هايكس.. مستشارة ترامب تخطف الأنظار بأناقتها


عام على ترامب | رغم اتهامه بمعاداة المرأة.. 7 سيدات يسيطرن على البيت الأبيض