التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 09:53 ص , بتوقيت القاهرة

"التأشيرات الإلكترونية".. "بشرة خير" للسياحة المصرية

في ظل اتجاه العالم نحو السياحة الإلكترونية، ومساعي مصر نحو تنشيط قطاع السياحة بها، من المتوقع الإعلان عن إصدار أول تأشيرة دخول إلكترونية بمصر الشهر المقبل مع طرح عدد من الخدمات الحكومية الإلكترونية بمعرض "كايرو آي سي تي" الذي سيعقد خلال الفترة من 3 وحتى 6 ديسمبر.


وعلي الرغم مما يمثله نظام التأشيرة الإلكترونية، والذي كان من المتوقع بدء تطبيقه في شهر مايو الماضي، من إستراتيجية أساسية لمساعدة وزارة السياحة على تحفيز القطاع، إلا أنه لاقى معارضة من العديد من العاملين بقطاع السياحة بدعوى أنه سيمثل عائقا أمام عودة السياحة.


تنشيط السياحة البينية


أكد يحيى راشد، وزير السياحة، أن الملف السياحي يحظى باهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية، واصفاً قرار منح تأشيرات الدخول للمقيمين في دول الخليج عند منافذ الوصول بالمحفز للحركة السياحية البينية الوافدة إلى مصر، والمساهم في جذب أعداد أكبر من السائحين العرب وكذلك المقيمين في هذه الدول، مؤكدا أن قرار التأشيرة الالكترونية يساعد كثيراً في زيادة حركة السياحة .


حركة السياحة ـ أرشيفية


تنشيط السياحة


من جانبه أكد اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن تفعيل تلك المنظومة يساعد كثيرًا في تنشيط حركة السياحة، فبدلا من أن يحصل السائح على التأشيرة من السفارات، فيتم الحصول عليها من خلال الانترنت، وسيتم الرد مباشرة، مما سيساعد كثيراً في إجراءات استخراج التأشيرة .


السياحة في مصر


لفت الأنظار 


وأكد أحمد مصطفى، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر، أهمية استخدام الانترنت للترويج السياحي للبلاد، نظراً لسرعته وشموله عدد كبير من المستخدمين.


وأوضح "مصطفى"، في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، أن الأفكار المتعلقة بنظام التأشيرة الإلكترونية مطروحة، وستعم  بالخير علي مصر إذا  تم تطبيقها بالفعل.


وأشار مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر، إلي ما سيمثله نظام التأشيرة الإلكترونية من فرصة عظيمة للفلت الأنظار للمقاصد السياحية بمصر، مدعماً قوله بأن النظام مطبق في عدد من الدول المتقدمة الجاذبة للسياحة.


الزومبا لتنشيط السياحة


"الحجز الإلكتروني" مختلف عن "التأشيرة الإلكترونية"


قال هاني الشربيني، الخبير السياحي، إنها خطوة جيدة في تطوير السياحة المصرية، مشيراً إلى اتجاه العالم إلى السياحة الإلكترونية.


واستنكر الخبير السياحي في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، معارضة البعض ممن بقطاع السياحة لنظام التأشيرة الإلكترونية، مشيراً إلي أولوية معارضة "الحجز الإلكتروني" عن طريق المواقع الإلكترونية، وليس "التأشيرة الإلكترونية".


اقرأ أيضاً ..


وكيل البرلمان عن «منتدى شباب العالم»: يسهم في عودة السياحة


صور| «السياحة فى حب الله».. احتفالات أهالي سيوة بعيد الحصاد