التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 10:16 ص , بتوقيت القاهرة

مرصد الأزهر يدين إطلاق النار على كنيسة تكساس

أعلن مرصد الأزهر الشريف عن إدانته للأحداث التي جرت في كنيسة بولاية تكساس الأمريكية، مما أسفر عن وقوع قتلى وإصابات بين الحضور.


وقال المرصد في بيان له اليوم الإثنين أنه تابع باهتمام ما ذكرته بعض وسائل الإعلام الأجنبية منها CNN وMailonline حول وقوع حادث إطلاق نار في كنيسة بولاية تكساس، منوها إلى أنه وبحسب موقع البي بي سي، فقد أفادت الشرطة أن عدد القتلى وصل إلى 27 شخصًا على الأقل، بخلاف الإصابات التي لم يتم تحديدها إلى الآن.


وكانت وسائل الإعلام الأمريكية قد أفادت أن حادثًا وقع الساعة الحادية عشر والنصف بتوقيت ولاية تكساس، عندما قام شخص مجهول بإطلاق النار في كنيسة "فيرست بابتيست" جنوبي تكساس، وقد لقي الجاني مصرعه على يد الشرطة بحسب شهود العيان، الذين أكدوا أن عربات إطفاء ومروحيات وصلت إلى مكان الحادث فور وقوعه، وأفادت التقارير أنه لم يتم التعرف إلى الآن على هوية القاتل.


وأكد المرصد على رفضه لكل أشكال العنف وأعمال التخريب والتفجير والقتل التى تستهدف الأبرياء والأطفال والعزل ومن لم يقترفوا ذنبا ليدفعوا حياتهم ثمنا له.


وشدد المرصد على حرمة انتهاك دور العبادة من مساجد أو بيع أو صوامع، بل إن هذه الدور جميعها لم تذكر فى كتاب الله العزيز إلا فى موضع التكريم، ناقلا المرصد تحذير النبي لأصحابه من التعرض للرهبان فى صوامعهم أو بيعهم ونهى عن هدمها وترويع أصحابها حتى فى زمن الحرب والقتال.


اقرأ أيضا..


بروتوكول تعاون بين الأزهر الشريف والمركز الثقافي البريطاني في "التعليم"