التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 11:22 م , بتوقيت القاهرة

منفذ هجوم كنسية تكساس.. جندي "سوابق"

كشفت الشرطة الأمريكية هوية منفذ هجوم كنسية تكساس الذي وقع مساء أمس واتضح أنه جندي سابق بالقوات الجوية الأمريكية يدعى ديفين باتريك كيلي.


وذكر موقع CBC نيوز أن "كيلي" البالغ من العمر 26 عاما دخل الكنيسة حاملا سلاح آلي من طراز AR-15 وكان يرتدي ملابس سوداء ومعدات تشبه تلك التي يرتديها جنود الجيش، ثم فتح النار عشوائيا على المصلين في كنيسة تكساس وقتل 26 شخصا وأصاب 20 آخرين، قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وترديه قتيلا بينما كان يحاول الهرب.


شهود عيان على الهجوم


وبحسب المعلومات المتوفرة فإن كيلي كان خدم في قسم اللوجيتسيات في القوات الجوية الأمريكية بين 2010 -2014 في نيو مكسيكو حتى تم تسريحه من الجيش بشكل غير مشرف بعد خضوعه للمحاكمة العسكرية في 2012 بتهمتي الاعتداء على زوجته وطفله، حيث صدر الحكم بسجنه 12 شهرا وتسريحه من الجيش.


الحداد على ضحايا هجوم تكساس


وقالت الشرطة الأمريكية إن منفذ الهجوم الأسوأ في تاريخ تكساس كان من سكان الولاية وبالتحديد في مدينة نيو بارونفيلز على بعد 35 ميلا من موقع إطلاق النار في دينة سازرلاند سبرينجز.


وتشير التقارير لعدم وجود رابط بينه وبين أي جماعات إرهابية وبالنظر لمنشوراته على مواقع التواصل الاجتماعى، فإنه كان نشر صورة السلاح الذي نفذ به الهجوم، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن دوافع الهجوم ولكن كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إن "كيلي" شخص مضطرب نفسيا.


اقرأ أيضا..


قتلى وجرحى في إطلاق نار داخل كنيسة بتكساس


ارتفاع قتلى هجوم كنيسة تكساس إلى 26 شخصا ومقتل المنفذ