التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 03:57 م , بتوقيت القاهرة

محلل سعودي بعد استقالة الحريري: حزب الله يقود لبنان إلى الفوضى

علّق الكاتب السعودي، خالد الزعتر على استقالة رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري خلال وجوده بالعاصمة السعودية، الرياض، وتوارد أنباء عن إحباط محاولة لاغتيال الحريري في العاصمة اللبنانية، بيروت قبل أيام، بحسب "العربية".


 



 


وقال الزعتر في عدة تغريدات له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر أن "حزب الله يؤكد في كل مره أنه لايريد أن يكون شريك في بناء الدولة اللبنانية، بقدر مايؤكد أن طموحه هو الإستيلاء على لبنان".


 





وتابع المحلل السياسي السعودي في شؤون الشرق الاوسط، قائلاً: "لن تستطيع أي حكومة الإستمرار في عملها إذا كانت هناك جماعة أو حزب تسعى لفرض سيطرتها بقوة السلاح كما يفعل حزب الله في لبنان".


واختتم الزعتر تغريداته، بقوله: "حزب الله يقود لبنان إلى مربع اللاإستقرار وإنقاذ لبنان من الفوضى يبدأ من حيث نزع السلاح من حرب الله وتحجيم دوره داخلياً وخارجياً".


جدير بالذكر، قالت قناة "سكاي نيوز" العربية أن رئيس الوزراء اللبناني تقدم باستقالته من رئاسة الحكومة، وأنه موجود حاليا بالعاصمة السعودية الرياض.


وأكد الحريري خلال تصريحات نقلتها "سكاي نيوز"، أن حزب الله يفرض أمرا واقعا في لبنان بقوة السلاح، مؤكدا أن إيران واصلت اساءتها للبنان والمنطقة.


اقرأ أيضًا


خالد الزعتر: وجود قطر في مجلس التعاون الخليجي شكلي فقط


أول تعليق من السعودية وإيران على استقالة رئيس الحكومة اللبنانية


سكاي نيوز: الحريري استقال من رئاسة الوزراء في لبنان وموجود في الرياض