التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 02:34 م , بتوقيت القاهرة

صحيفة لبنانية: حزب الله يشرف على خلية إعلامية تستهدف السعودية

يخطط "حزب الله" اللبناني لإستهداف المملكة العربية السعودية، عبر حملة إعلامية ممنهجة خلال الفترة المقبلة، بحسب موقع "جنوبية" اللبناني.


الصحيفة كشفت أنه تم سلسلة من الاجتماعات منذ مطلع أكتوبر الماضي، كان مهندسها مسؤول العلاقات الإعلامية في "حزب الله"، محمد عفيف، الذي التقي بدوره بعدد من رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإليكترونية السياسية، إضافة إلى مجموعة من الصحفيين والمحللين السياسيين، لمناقشة أمر تلك الخلية.


وأشار مصدر للصحيفة اللبنانية، كان قد شارك في الإجتماعات التحضيرية فقط، لكنه قرر مغادرة الأمر بعد أن تفهم أهدافه، إلى أن المطلوب منهم كان التسويق الإعلامي والاجتهاد في إطار استهداف السعودية، موضحًا أن عددًا من الحاضرين تفاجأ بحجم الميزانية المرصودة لتلك الخلية، والتي تضم بحسب "جنوبية" عددًا من الإعلاميين المعروفين منهم: شارل أيوب، وإبراهيم الأمين، وحسين الحاج يوسف، وأنس أزرق، وإبراهيم بيرم، وغسان جواد، وحسين مرتضى، وعلي حجازي.


كما ذكرت أن إطلاق عمل الخلية تطلب إجراء مصالحة بين شارل أيوب وإبراهيم الأمين، بسبب سوء علاقتهما بسبب مقال سابق اتهم فيه شارل أيوب بـ"التسول".


وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أكد في نهاية أكتوبر الماضي، عبر حوار له مع وكالة "رويترز" الأمريكية، على أن السعودية تمضي في سياستها تجاه اليمن لمنع ظهور "حزب الله" آخر بها.


أيضًا التقى الأمير محمد بن سلمان ووزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، الثلاثاء الماضي، مع رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، الذي زار الرياض، وقال بعد لقاءه هذا: "في كل مرة نلتقي بسمو ولي العهد محمد بن سلمان تزيد قناعتي بأننا والقيادة السعودية على وفاق كامل بشأن استقرار لبنان وعروبته".


اقرأ أيضًا :


قطر وإيران تصدرا حديث خبراء أمريكا في مؤتمر هدسون.. فماذا قالوا؟


رغم التحذيرات العربية.. قطر تواصل الارتماء في أحضان إيران