التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 12:14 م , بتوقيت القاهرة

"سحر طلعت": "سياحة النواب" ستدرس توصيات ورشة العمل المصرية اليابانية‎

أشادت سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، بنتائج ورشة العمل المصرية اليابانية، التي تم عقدها تحت عنوان "تطوير المتحف الكبير والمناطق السياحية"، بحضور خالد العناني وزير الآثار، وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، والسفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا، وكمال الدالي محافظ الجيزة، وزاهي حواس عالم الآثار المصري ووزير الآثار السابق، وعدد من قيادات القطاع السياحي بمصر.


وأكدت "مصطفى" في بيان لها، اليوم أن لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب سوف تدرس نتائج وتوصيات ورشة العمل المصرية اليابانية من أجل التنفيذ الدقيق لكل مايتعلق بتطوير المتحف المصري الكبير والمناطق السياحية وبحث خطط وبرامج الترويج سياحيا من أجل جذب السياحة العالمية.


وقالت النائبة، إن الوفد الياباني سيزور البرلمان لمناقشة سبل التعاون تفصيليا وإمكانية الدعم الياباني لملف السياحة في مصر سواء في دعم المتحف المصري الكبير أو دعم استراتيجية مصر السياحية في إطار رؤية 2030.


وأضافت أن لجنة السياحة ستطلع الوفد الياباني على خطتها لتطوير قطاع السياحة والطيران وإمكانية الدعم الياباني لتسويق السياحة، مشيرة إلى أن تجربة إنتاج محتوى "ديجيتال" وتسويقه من خلال المنصات الإليكترونية تبدو بحاجة لدعم لتنطلق وتؤتي ثمارها، وكذلك إنتاج منصات غير تقليدية للترويج السياحي، "فربما لم يعد يكفي الاعتماد على إعلانات تقليدية على القنوات التليفزيونية الشهيرة، لترويج المنتج السياحي".


وتابعت: "يمكننا الاستفادة من الخبرة والدعم الياباني في إنتاج أفلام وثائقية احترافيه تقوم بدور البراندينج للمزارات السياحية المختلفة والمتنوعة والتي يمكن أن تحول كل ركن في مصر إلى مقصد سياحي من نوع خاص، وتعرض في أنحاء العالم".


وأشارت مصطفى إلى أنه من المهم الوصول لحل معضلة العلاقة الطردية للدعوة السياحية مع أخبار الإرهاب، لنقنع المواطن العالمي أن كل زيارة لمصر تعني تجفيفا لمنابع الإرهاب لأن إنقاذ الاقتصاد المصري يعني ببساطة ومباشرة منع وقوع الفقراء في مصايد الشيطان من ناحية ويعني أيضا منح الآخرين تذكرة أمان تقنعهم بالمجيء لمصر.


اقرأ أيضًا..


وكيل البرلمان يبحث مع رئيس جمعية الصداقة اللاتفية سبل تعزيز التعاون