التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 09:30 م , بتوقيت القاهرة

فيس بوك: 126 مليون أمريكي ربما شاهدوا رسائل سياسية مرتبطة بروسيا

قالت شركة فيسبوك أمس الاثنين، إن مشغلين يقيمون فى روسيا نشروا حوالى 80 ألف رسالة على شبكة التواصل الاجتماعى خلال فترة عامين فى محاولة للتأثير على السياسة الأمريكية وإن حوالى 126 مليون أمريكى ربما رأوا الرسائل خلال تلك الفترة.


وقدمت فيسبوك تفاصيل وصول الرسائل الروسية فى إفادة مكتوبة قدمتها الشركة لمشرعين أمريكيين.


ومن المقرر أن يمثل مسئولون تنفيذيون من فيسبوك وتويتر وجوجل التابعة لشركة ألفابيت أمام ثلاث لجان فى الكونجرس هذا الأسبوع بخصوص محاولات روسية مزعومة لنشر معلومات مضللة فى الشهور السابقة على انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 وفى الشهور التالية لها.


ونفت الحكومة الروسية أى محاولات للتأثير على الانتخابات، التى فاز فيها الجمهورى دونالد ترامب على هيلارى كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطى.


وقال المحامى العام لفيسبوك كولن ستريتش فى الإفادة المكتوبة إن الثمانين ألف رسالة من وكالة أبحاث الإنترنت الروسية جزء صغير من محتوى على الفيسبوك، يعادل واحد من كل 23 ألف رسالة.


وكتب ستريتش أن الرسائل انتهكت شروط الخدمة الخاصة بموقع فيسبوك وأى قدر من هذا النشاط باستخدام حسابات وهمية كثير جدا.


وكتب "تتعارض هذه التصرفات مع مهمة فيسبوك لبناء مجتمع ومع كل ما ندافع عنه. ونحن عازمون على عمل ما نستطيع لمواجهة هذا التهديد الجديد".


وقالت فيسبوك إن الثمانين ألف رسالة نشرت بين يونيو 2015 وأغسطس 2017 وركز معظمها على الرسائل المثيرة للانقسامات على المستوى الاجتماعى والسياسى مثل العلاقات بين الأجناس وحقوق حمل السلاح.


اقرأ أيضًا 


تحذير لـ فيسبوك وتويتر.. مواجهة التطرف أو العقوبات


"فيسبوك": أكثر من 126 مليون أمريكي شاهدوا إعلانات تروج لروسيا