التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:33 م , بتوقيت القاهرة

بعد انضمامه إلى "ناسا".. الشهراني: طموحي إنشاء وكالة فضاء سعودية

أعلنت وكالة ناسا الدولية للفضاء عن ضم المهندس السعودي مشعل الشهراني، ضمن فريق العمل الخاص بمشروع "مايكرو جرافيتي"، والذي يهدف بدوره إلى تصميم جهاز يقوم بمحاكاة بيئة معدومة الجاذبية لمدة تزيد على 21 يوماً.


ومن المفترض أن يساعد هذا الجهاز العلماء والباحثين في مجال الهندسة الحيوية، على القيام بتحاليل دقيقة على عينات عضوية تحت قوة جاذبية منعدمة، ثم سيتم إرسال الجهاز إلى الفضاء لمقارنة النتائج وتستمر مدة البرنامج لعام كامل.


يذكر أن الطالب السعودي المبتعث، مشعل الشهراني تلقى تعليمه العام في مدارس محافظة العقيق بالباحة، ويدرس الهندسة الميكانيكية في جامعة سان هوزيه بولاية كاليفورنيا، والتي تقع في قلب "السيليكون ?الي"، وتعد إحدى أقوى الجامعات في الهندسة.


وذكر الشهراني أنه قبل التحاقه ببرنامج الابتعاث، كان يعمل لدى شركة "أرامكو" السعودية لأربع سنوات، كما قد استغل تواجده في "السيليكون ?الي" بالعمل لدى شركات رائدة في مجالها مثل "Calix"، و"Whizz Systems"، مما زاد من خبراته المهنية وحفز فيه روح الإنتاجية.


وأضاف  في حوار له مع صحيفة "الوئام" السعودية أنه "يعمل حالياً على افتتاح مشروع خاص به حيث تتمحور فكرة المشروع حول صنع جهاز ذكي لعمل القهوة يخفف من استهلاك الموارد الطبيعية ، كما أكّد أنه يوجد لديه الكثير من الطموح والإرادة لتقديم الأفضل في المستقبل القريب".


وأوضح الشهراني أن "حلمه رؤية وكالة فضاء سعودية رائدة في المستقبل القريب، وهذا الأمر يحتاج إلى تكاتف الجميع وهمّة الشاب السعودي الطموح".


اقرأ أيضًا


فيديو| مدونة سعودية تثير الجدل بسبب جائزة "الخادمة الفلبينية"