التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:22 م , بتوقيت القاهرة

كاثي كوستين: فيلم "حب فينسنت" شارك به 65 ألف لوحة فنية

قالت كاثي كوستين، رئيس برنامج الفن بالمعهد البريطاني في مصر، إن المعهد سعيد للغاية لكونه جزءا من الدورة العاشرة لمهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي، مؤكدة أنه دائمًا ما تكون جودة الأفلام المشاركة فوق التوقعات، وأن المهرجان يتيح لها رؤية أفلام سينمائية أكثر من تلك التي يتم طرحها بالسينمات التجارية على مدار العام.


وتوجهت"كوستين" بالشكر لكل القائمين على تنظيم بانوراما الفيلم الأوروبي وفريق سينما زواية، وذلك خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي للمهرجان، الذي أقيم عصر اليوم، بمقر سينما الزمالك، وذلك لكونهم استطاعوا على مدار الأعوام الماضية بناء شريحة كبيرة من الجمهور لتلك الأفلام الاستثنائية، ما زاد من قوة الأفلام بشكل كبير.


وأضافت، خلال كلمتها، قائلة: "أود تخصيص الدقائق المتبقية، لتسليط الضوء على الفيلم الإنجليزي (حب فينسينت)، الذي يعد أود فيلم روائي مرسوم باليد، كل الشخصيات بالفيلم تم تجسيدا من قبل ممثلين حقيقين، وظهر به حوالي 65 ألف إطار مرسومين بالزيت باليد".


واختتمت حديثها، قائلة: "وكما هو موضح في جدول عروض المهرجان، سنجد أن لندن تسلط الضوء على جزء كبير من الأفلام المشاركة، حيث سيتم تخصيص جزء لها تحت عنوان (المدينة الغامضة)، والتي يتضمنها 3 أفلام، ستجعل المشاهدين يضعون أيديهم على عيونهم". 


اقرأ أيضًا


بدء مؤتمر مهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي.. اعرف التفاصيل