التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

منها تجديد خلايا البشرة وعلاج الأمراض.. فوائد الرمان للبشرة

الرمان من الفواكه المحببة للكثيرين، وذُكر في القرآن الكريم أن الرمان من فاكهة أهل الجنة، ويعد الرمان من الفواكة المفضلة للكثيرين لطعمه الرائع وشكله المغري، ولما له من فوائد للجسم نقدم لكم فوائد الرمان للبشرة.


فوائد الرمان للبشرة


1. تجديد الخلايا:


لزيت الرمان الكثير من الفوائد للبشرة ومنها تجديد خلاياها فهو يحمي الطبقة الخارجية للجلد ما ينشط الدورة الدموية ويزيد من سرعة شفاء الجلد من الجروح، كما يعمل زيت الرمان على حماية الجلد من الشمس وأضرارها، كما يعمل زيت الرمان أيضاً على منع حدوث سرطان الجلد الناتج عن أشعة الشمس، ومضاد للشيخوخة ويزيد زيت الرمان من عمر البشرة ويعطيها لمعاناً ورونقاً.


فوائد زيت الرمان للبشرة


2. تهدئة الجلد:


يساعد قشر الرمان على تهدئة الجلد من التهيج عن طريق وضع جزء صغير من قشر الرمان على الجلد وستلاحظين الفرق، كما يمد قشر الرمان الجسم بفيتامين "C" الذي تحتاجه البشرة، ويدخل قشر الرمان في عمل الكثير من الماسكات للوجه لترطيبه وتنعيمه وتضيق مسام البشرة.


فوائد قشر الرمان للبشرة


3. الحماية من البثور:


تناول كوب يوميًا من عصير الرمان يحمي البشرة من ظهور البثور لأن عصير الرمان يتحكم في المادة الزيتية المسببة لظهور البثور، كما أن عصير الرمان يخلصك من آثار الحبوب الموجودة في البشرة، بالإضافة لأن عصير الرمان يعالج أمراض القلب والسكر وضغط الدم ويقوي المناعة ويعالج آلام المعدة وغيرها من الأمراض.


فوائد عصير الرمان للبشرة


اقرأ أيضًا :


لتقوية المناعة في الشتاء.. عصير الرمان بالليمون


في دقيقة واحدة.. نظفي يدك من آثار تقوير الباذنجان وتقشير الرمان


طريقة عمل عصير الرمان


من المطبخ الشامي.. طريقة عمل سمك فيلية بدبس الرمان


طريقة سهلة لتخزين الرمان في المنزل