التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:29 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| هاني رفعت يعُنف الصحفيين بشأن تغطية حادث الواحات الإرهابي

علق الكاتب الصحفي هاني رفعت، رئيس موقع "دوت مصر"، على تناول وسائل الإعلامي لحادث الواحات الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة الماضية.


وأكد رفعت، خلال تصريحات له عبر برنامج "سمك لبن تمر هندي"، مع الإعلامية منال أغا، عبر قناة "الحدث"، مساء اليوم الخميس، أن هناك ملاحظات كثيرة، خاصة أن وزارة الداخلية أصدرت بيانًا لها، بعد 24 ساعة من الحادث، مشيرًا إلى أن تأخير البيان كان وراء نشر أرقام خاطئة عبر المواقع، وبالغت في أعداد الشهداء والمصابين.


وأضاف رئيس موقع "دوت مصر" أن مصر في حالة حرب منذ 2011، مطالبًا وسائل الإعلام بتحري الدقة في نشر معلومات تهم الأمن القومي.


وأكد أن بعض الصحفيين في المواقع الإخبارية تريد سبق صحفي في نشر الأخبار، مشددًا على أن الصحفي لابد أن يكون له الحس الوطني والتأكد من نشر أي معلومة قبل توثيقها.


وأشار رئيس موقع "دوت مصر إلى أن العالم العربي يشهد الآن حربًا شرسة ضد الإرهاب، مؤكدًا: "نحن كإعلاميين ينقصنا دعم معلوماتي ودعم من الدولة أيضًا".


كان مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، قال في بيان سابق له، إنه وقعت مواجهات بين قوات الشرطة وعناصر إرهابية، أمس الجمعة، في الكيلو 135 بالواحات البحرية في الجيزة، أسفرت عن استشهاد 16 من رجال الأمن، ومقتل وإصابة 15 إرهابيًا.



"الداخلية": التسجيلات الصوتية المتداولة لا صلة لها بحادث الواحات


فيديو| شبكة قنوات ON تنعى شهداء مصر الأبطال في حادث الواحات الإرهابي


إعلامية تبكي على شهداء حادث الواحات الإرهابي


فيديو| بعد حادث الواحات الإرهابي.. مطالب بإعدام محمد مرسي والشاطر


بعد حادث الواحات.. أعمال درامية وسينمائية رصدت الإرهاب في 2017