التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:11 م , بتوقيت القاهرة

محافظ البحر الأحمر يناقش خطة تطوير قصور الثقافة

ناقش اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الخميس، مع الشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة خطة تطوير قصور الثقافة بالبحر الأحمر.


تناول لقاء المحافظ مع رئيس هيئة قصور الثقافة تطوير قصر ثقافة الغردقة لاستكمال العروض وإحلال وتجديد قصر ثقافة سفاجاوالتى تبلغ مساحته 1180 م وإنشاء قصر ثقافة القصير على الارض التى خصصها المحافظ على مساحة 4800 م 


كما تم بحث الموقف الحالى لقصر ثقافة مرسى علم والمزود بمسرح رومانى متميز وتشغيل قصر ثقافة ابرق ليقام عليه عروض فرق حلايب وشلاتين عن طريق رحلات اليوم الواحد.


واعتمد رئيس الهيئة فرقة رأس غارب وأكد على توفير العمالة الفنية لقصر ثقافة الغردقة والشلاتين مع البدء فى عمل دراسات لإحلال وتجديد قصر ثقافة سفاجا و وإنشاء قصر ثقافة رأس غارب كما أكد انه سيتم العمل على الفور لفتح قصر ثقافة مرسى علم وتقديم العروض الفنية به.


واكد المحافظ على ضرورة العمل على تحديث وتجديد المنظومة الثقافية بالبحر الاحمر لاهمية دورها فى تشكيل جيل متفتح قادر على اتخاذ القرار مبدع وقادرعلى العطاء من خلال القراءة والتثقيف وممارسة الهوايات المفضلة له وهو دور قصور الثقافة في بناء شخصية الأبناء.


اقرأ أيضا..


"مياه البحر الأحمر": إحلال وتجديد خط قنا سفاجا القصير بـ165 مليون جنيه