التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:14 م , بتوقيت القاهرة

صحيفة "عمان" في افتتاحيتها: مساندة مصر في مواجهة الإرهاب واجبة

صدرت صحيفة "عمان"- التى تعد أعرق صحف سلطنة عمان اليومية، في افتتاحيتها اليوم الأحد، مساندة لمصر في مواجهة الهجمة الإرهابية الشرسة التي تتعرض لها والتي كثفت عملياتها في الآونة الأخيرة.


وقالت الصحيفة تحت عنوان: "إدانة عُمانية للإرهاب في مصر"، وقالت "تدين السلطنة ، وبأشد العبارات الحادث الإرهابي الذي وقع في منطقة  الواحات بجمهورية مصر العربية الشقيقة ، وتعرب عن تضامنها مع مصر الشقيقة، في مواجهة ما تتعرض له من أعمال خسيسة تستهدف المساس باستقرارها وأمنها، في فترة شديدة الأهمية على كل المستويات مصريا وعربيا وإقليميا ودوليا كذلك. وهو ما يتطلب في الواقع مساندة مصر والوقوف تضامنا معها في مواجهة الهجمة الإرهابية الشرسة التي تتعرض لها، والتي تكثفت عملياتها في الآونة الأخيرة لأسباب معروفة".


و أضافت الصحيفة أن "السلطنة تسعى جاهدة للإسهام في الجهود المبذولة لتحقيق السلام واستعادة الاستقرار، مع الوضع في الاعتبار أن موجة الأعمال والهجمات الإرهابية، والتي ضربت العديد من المدن في مناطق مختلفة من العالم، باتت تهدد الكثير من الشعوب، فإن مواجهة هذه الأعمال، التي لا يسفر عنها إلا قتل مزيد من الأبرياء، أو إصابتهم بجروح تؤثر في قدرتهم على مواصلة حياتهم بشكل طبيعي في كثير من الأحيان، يحتاج في الواقع الى تعاون كبير وحقيقي وصادق من جانب كل الدول، ليس فقط لحصار المنظمات والجهات المتورطة في هذه الأعمال الإرهابية، ولكن أيضا لقطع وتجفيف مصادر تمويلها وتسليحها، وهي مهمة تحتاج الى أوسع تعاون ممكن بين الدول. أما التجاهل والتقاعس، فإنه لن يؤدي إلا الى مزيد من اتساع نطاق تهديد الإرهاب، ليس فقط في المنطقة ولكن على المستويات الإقليمية والدولية، وبما يزيد من صعوبة مواجهته واجتثاثه عمليا.


اقرأ أيضًا..


سلطنة عمان تؤكد إدانتها للإرهاب بكافة أشكاله