التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 05:16 ص , بتوقيت القاهرة

ترامب: "تويتر" كان سببا في وصولي للبيت الأبيض

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما موقع "تويتر"، قائلًا إنه ربما لم يكن ليصل إلى البيت الأبيض من دونه، حسب "سكاي نيوز".


وفي مقابلة بُثت اليوم الأحد، على شبكة "فوكس بيزنس"، قال ترامب إن بإمكانه تجاوز ما يراها تغطية إعلامية غير عادلة من خلال التحدث بشكل مباشر على موقع "تويتر" .


وقال ترامب - بحسب نص المقابلة الذي نشرته الشبكة - "كتابة التغريدات مثل الآلة الكاتبة.. عندما تكتبها تنشرها فورا"، ووصف حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستجرام" بأنها "منصة هائلة".


وقال ترامب: "عندما يقول شخص ما شيئا ما عني استطيع أن أتحرك سريعا واعتني بالأمر، بخلاف ذلك لن استطيع التحدث أبدا".


وكثيًرا ما حث الزعماء الجمهوريون الرئيس ترامب على تجنب التغريدات أو تقليلها إلى حد ما، وأقر ترامب بأن بعض الأصدقاء اقترحوا عليه عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من الأساس .


وعادة يشن دونالد ترامب هجمات على "تويتر"، لا سيما على وسائل الإعلام والمعارضين السياسيين، وعادة ما ينشر تغريداته في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من ساعات الليل .


وفي بعض الأحيان تحتوي تغريدات ترامب على أمور مغلوطة وغير دقيقة وهجمات شخصية، وفق ما نقلت "رويترز"، على سبيل المثال في شهر مارس الماضي أكد ترامب - دون دليل - أن الرئيس السابق باراك أوباما أمر بالتنصت على برج ترامب في نيويورك، الأمر الذي نفاه أوباما بعدها .


وفي شهر سبتمبر قال مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل في وثائق قضائية إنهما "لا يملكان تسجيلات متعلقة بعمليات التنصت" التي وصفتها تغريدات ترامب .


وكانت شهدت العلاقة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وشبكة التواصل الاجتماعي تويتر، العديد من الأزمات بداية من إعلان ترامب نيته للترشح.


 ورغم اعتماده بشكل كبير على شبكة التغريدات المصغرة، إلا أنه لا توجد أى علاقة قوية بينه وبين القائمين عليها، حيث يظهر بين الحين والآخر أزمة جديدة بين الطرفين، كان أبرزها تجاهله لتويتر بشكل متعمد من اجتماعه مع قيادات شركات التكنولوجيا الأمريكية .


اقرأ أيضًا ..


ترامب: نهاية خلافة "داعش" باتت وشيكة


ترامب يسمح بنشر وثائق تتعلق باغتيال كينيدي


هاشتاج "الثأر للشهداء" يتصدر "تويتر"


هاشتاج "المدارس اليابانية" يتصدر تويتر.. ونشطاء للوزير: "كنت هتجرب فينا"


هاشتاج "#هننتخب_السيسي_تاني_علشان" يتصدر "تويتر"