التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:50 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا لو| "انت عمري" في عصر "يوتيوب".. هل تحقق "نور العين" أعلى مشاهدات؟

مع تطور التكنولوجيا والعالم أصبح النجاح في عالمنا المعاصر يقاس بالأرقام وأعداد المشاهدات على YouTube والمشاركات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يعتبر "YouTube" المعيار الأول لنجاح فنان بالمنافسة فى سوق الموسيقى بعدد مشاهدات فيديوهاته الغنائية.


تُنافس أغنية "Mi Gente" للمغنية الأمريكية بيونسيه وJ Balvin، وWilly William، الأغنية الشهيرة "ديسباسيتو".


واستطاع كليب أغنية "Mi Gente"،أن يحقق نجاحا كبيرا في وقت قليل للغاية، بعد 20 يوم من طرحه عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، حيث تخطت 36 مليون مشاهدة فى أقل من شهر، فيما استطاعت أغنية "ديسبايتو" أن تحقق أعلى نسبة مشاهدة على مستوى العالم وتخطت 4 مليار مشاهد بعد طرحها بعشرة أشهر.


"دوت فن" يلقي الضوء على أغاني أحدثت رواجًا واسعًا ونجاحًا ملحوظًا وقت إصدارها، قبل عصر "اليوتيوب"، كان من المتوقع لها أن تحصد نسب مشاهدة عالية عبر الموقع الشهير فى عصرنا الحالي:


"أنت عمري"


لقاء السحاب الذي جمع عملاقين كوكب الشرق أم كلثوم والموسيقار محمد عبد الوهاب، والذي جاء بعد إنتظار طويل ليثمر عن واحدة من إحدى روائعهما "أنت عمري" التي لاقت نجاحًا باهرًا وإعجاب الملايين، بل وإمتد نجاح وخلود الأغنية حتى عصرنا الحالي...فكم من المشاهدات كانت ستحصل " أنت عمري" لو تم إنتاجها فى عصر "اليوتيوب"؟



"مصطفى يا مصطفى"


أشهر ما غنى "بوب عزام" المطرب المصري ذو الأصول اللبنانية أغنية "مصطفى يا مصطفى" وهي من تلحين محمد فوزي وغناها أيضا برونو موري شقيق الفنانة الراحلة داليدا، ظلت ضمن أفضل 20 أغنية في إنجلترا وفرنسا لمدة تزيد عن 14 أسبوع كما وصلت للمركز الأول في فرنسا عدة مرات وقد قام المغنى بوب عزام بغناء هذه الأغنية ضمن استعراضات في عدة أفلام مصرية أشهرها هو فيلم الفانوس السحرى للفنان إسماعيل ياسين، انطلقت آلآف النسخ من هذه الأغنية مترجمة إلى العديد من اللغات بداية من الإنجليزية والإيطالية والتركية، وكانت أولى الأغاني العربية وصولًا للعالمية، فكم من المشاهدات كانت ستحصل " مصطفى يا مصطفى" لو تم إنتاجها فى عصر "اليوتيوب"؟



"ميال"


الأغنية التي وضعت الهضبة على أول طريق النجاح والنجومية، بعدما حققت نجاحا منقطع النظير ليبدأ من خلاها دق أبواب السينما عبر فيلم "العفاريت" ليعيد تصوير الأغنية داخل الفيلم، لتصبح "أيقونة" في تاريخ دياب الحافل بالعديد من النجاحات، فكم من المشاهدات كانت ستحصل " ميال" لو تم إنتاجها فى عصر "اليوتيوب"؟



"نور العين"


العالم يفتح ذراعية للهضبة لأول مرة بعدما أحدثت نور العين دويا ونجاحا فريدا من نوعه، لتصبح الأغنية التي صدرت في تسعينيات القرن الماضي بوابة للعالمية، ليتم غناؤها عبر العالم أجمع بكافة اللغات وتكون بداية رحلة دياب نحو حصد جائزة الموسيقى العالمية في مدينة موناكو الفرنسية، ليصبح أول مطرب مصري يحصد جائزة عالمية، فكم من المشاهدات كانت ستحصل " نور العين" لو تم إنتاجها فى عصر "اليوتيوب"؟



"لولاكي"


تعد هذه الأغنية هي الأشهر للفنان الليبي علي حميدة، وقد وضعت له قدما على الساحة الفنية، حيث أحدث ثورة في عالم الأغنية العربية عندما طرحت هذه الأغنية، وكانت هذه الأغنية بمثابة إتجاه جديد للأغنية من جميع الأشكال:الكلمة، واللحن، والتوزيع الموسيقى، كل شىء كان مختلفاً .


وقد تم بيع اكثر من 6,000,000 نسخة إلى جميع انحاء العالم الشرقي وكذلك الغربي وإعتُبرت هذه الكمية الهائلة من البيع برقم قياسي لم يسبق له مثيل، فكم من المشاهدات كانت ستحصل " لولاكي" لو تم إنتاجها فى عصر "اليوتيوب"؟



"ديدي


"دي دي" أغنية كتبها وأدَّاها الفنان الجزائري الشاب خالد، وقد صدرت عام 1992، وكانت الأغنية هي الأغنية المنفردة الرئيسية من ألبوم المغني الذي حمل اسمه هو نفسه، خالد.


قفزت "دي دي" للمرتبة التاسعة في ترتيب الأغاني المنفردة الفرنسيه، مما جعلها أول مقطوعة موسيقية تم غناؤها بالعربية لتصل إلى قمة الأغاني في فرنسا، كما أنها اعتلت قمة الأغاني المنفردة في كل من سويسرا، بلجيكا، هولندا، مصر، والسعودية، فكم من المشاهدات كانت ستحصل " ديدي" لو تم إنتاجها فى عصر "اليوتيوب"؟



"Las Ketchup"


غنتها فرقة بوب بريطانية اشتهرت في التسعينات من القرن العشرين بأغنية "spice girls"، والتسمية للدلالة على الشخصية المميزة لكل عضو من الفرقة، فالنجاح الذي حققته الأغنية في ذلك الوقت كان سيزيد بريقه بالطبع لو جاء إصدارها في عصر "يوتيوب".



"Barbie Girl"


الأغنية التي أحدثت صخبا في العالم، من غناء فريق "أكوا" الدنماركي النرويجي والتي تم إصدارها عام 1997، لتحقق نجاحا بالغا ليتم منحها جائزة الموسيقى العالمية في حفل "World Music Award" السنوي عام 1998، فكم من المشاهدات كانت ستحصل "Barbie Girl" لو تم إنتاجها فى عصر "اليوتيوب"؟.



 "My Heart Will Go On"


ربما تكون الأغنية الأشهر فى تاريخ هوليوود، الأغنية التي شدت بها "سيلين ديون" فى فيلم "تيتانيك" صاحب ثاني أعلى إيرادات فى التاريخ، حيث حققت نجاحًا يضاهي النجاح الذي أحدثه الفيلم الشهير، فكان متوقعا لها حصد مشاهدات استثنائية لو تم إصدارها في عصر "يوتيوب".



اقرأ أيضًا,,


صور| ياسمين صبري بإطلالة "بيضاء" في أحدث جلسة تصوير