التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 01:33 ص , بتوقيت القاهرة

مكافأة شهرية لـ"كفيف" طلب إدارة مركز تكنولوجي بجامعة كفر الشيخ مجاناً

قرر الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، صرف مكافأة شهرية لأحمد الصاوي الكفيف الذي تبرع بتحمل مسؤولية أول مركز تكنولوجي للمكفوفين بكلية الآداب بجامعة كفر الشيخ، مجاناً دون أن يكلف الجامعة أي مبالغ مالية نظير إداراته للمركز، وتعليمه المكفوفين سبل التعامل مع العالم الافتراضي.


قال الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، إنه عرف بالظروف التي يمر بها أحمد عقب وفاة والدته الموظفة بالتربية والتعليم  منذ عدة أيام، وهي العائل الوحيد له، وليس له الحق في الحصول على معاشها لأن عمره تعدى 21 عاماً ، وليس له أشقاء إلا شقيقة واحدة فقط متزوجة.


وأضاف في تصريح خاص: كل من يقدم خدمة وعمل تطوعي للجامعة لابد من مكافأته فليس مهمة الجامعة واهتماماتها الجانب العلمي فقط بل لها مهام أخرى خدمية ومجتمعية بالإضافة للمساهمة في المشروعات المتعددة بالدراسات والمشورة.


ومن جانبه قال الصاوي، إنه لم يولد كفيففاً ولكنه أصيب بكف بصره في السادسة من عمره، عندما كان يلعب كرة القدم وسقط من مرتفع على ظهره، فقرر التعامل مع ذلك العالم الذي فُرض عليه، مؤكداً أنه يحمد الله على كفف بصره، لأنه علمه مهارات ماكان يتعلمها ويتقنها لو كان مبصرا.


اقرأ أيضا..


في عيدها.. القوات الجوية تاريخ حافل بالانتصارات في الجيش المصري