التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:56 ص , بتوقيت القاهرة

أبرزهم مالك وزيزو.. نجوم جسدوا شخصية الحريف في السينما المصرية

نجح منتخب مصر لكرة القدم في التأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد تغلبه على نظيره الكونغولي بهدفين مقابل هدف، وأحرز هدفي المنتخب الوطني الكابتن محمد صلاح، الذي يعد أحد أفضل لاعبي المنتخب المصري في تاريخه.


وقدم العديد من نجوم الفن شخصية لاعب كرة القدم الذي يتمتع بموهبة فنية كبيرة، تمكنه من مساعدة فريقه على الفوز بالمباريات التي يلعبها.


ويرصد "دوت فن" في التقرير التالي أبرز ألشخصيات الكروية بالسينما المصرية :


مالك الخليلي


قدم الفنان يوسف الشريف شخصية لاعب كرة القدم مالك الخليلي بإتقان في فيلم "العالمي"، الذي يتناول قصة شاب من أسرة بسيطة يحلم باحتراف كرة القدم وينجح في الاحتراف بالنادي الأهلي، ونظرًا لموهبته الكبيرة ينجح في الاحتراف في نادي فالنسيا الأسباني ليصبح أحد أهم نجوم الكرة العالمية.


ويرى الكثير من المتابعين عدة أوجه تشابه بين مالك الخليلي ومحمد صلاح، الذي لم يكن قد يزغ نجمه بعد وقت عرض الفيلم، حيث أن كلًا منهما نجح في الوصول إلى العالمية.


ومن التشابهات المثيرة أن نهاية فيلم العالمي، شهدت تسجيل مالك الخليلي هدف تأهل مصر إلي نهائيات كأس العالم في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، وهو نفس ما حدث مع محمد صلاح في مباراة الكونغو الأخيرة.


العالمي


زيزو


بالرغم من أن الفنان محمد صبحي اعتمد على الكوميديا بفيلم "أونكل زيزو حبيبي"، إلا أن شخصية الكابتن زيزو ظلت راسخة في أذهان العديد من المشاهدين.


وظهر زيزو بالفيلم بصورة اللاعب الخارق، الذي يتمتع بإمكانات بدنية خارقة تمكن الفريق الذي يلعب معه من تحقيق الفوز بنتائج كبيرة، وهو ما دفع منافسوه إلى إعطاؤه منوم كي لا يلعب جيدًا ويخسر فريقه.


زيزو


فارس


وبعيدًا عن ساحات الملاعب، قدم الفنان عادل إمام شخصية فارس بكر بفيلم "الحريف"، الذي بالرغم من عدم التحاقه بأحد الأندية الكبرى وعمله في مصنع أحذية، إلا أنه يتمتع بموهبة كروية كبيرة تمكن أي فريق يلعب معه من الفوز.


واتجه فارس خلال أحداث الفيلم إلى لعب الكرة الشراب بالأحياء الشعبية، من خلال مباريات تعتمتد على المراهنات المادية، ودائمًا ما يفوز فريقه ويحقق المكسب المادي، وهو ما أدى في النهاية إلى فصله من عمله.


الحريف


شحاته أبو كف


قدم الفنان الراحل نور الشريف شخصية اللاعب شحاتة أبو كف بفيلم "غريب فى بيتي"، وهو اللاعب القادم من الصعيد ويتعاقد معه نادي الزمالك نظرًا للموهبة الكروية الكبيرة التي يتمتع بها.


وظهر شحاتة أبو كف بأحداث الفيلم يتمتع بلياقة بدنية عالية، وأظهرت أحد مشاهد الفيلم النظام الغذائي الذي يتبعه ليصل لتلك اللياقة والأداء الذي جعله أبرز نجوم الكرة بمصر.


شحاتة أبو كف


اقرأ أيضًا:


25 أكتوبر.. طرح فيلم "الفندق"


فيديو..شاهد تريلر "batman vs super man..justice League"