التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 01:02 م , بتوقيت القاهرة

حمزة بن لادن.. مطلوب حيا أو ميتا من الكوماندوز البريطاني

ابن بن لادن.. مطلوب حيا أو ميتا.. كان ذلك تعبير صحيفة "ديلي ستار" البريطانية التي نشرت تقريرا عن مطاردة القوات الخاصة البريطانية لـ"حمزة بن لادن" نجل زعيم تنظيم القاعدة القتيل "أسامة بن لادن".


وريث بن لادن


بحسب الصحيفة فإن حمزة بن لادن لم يكن موجودا مع والده عند تصفيته من قبل قوات النافي سيل الأمريكية في باكستان، حيث عاش حمزة مختبئأ في باكستان وإيران والآن يتولى منصبا قياديا بالقاعدة ولا تريد بريطانيا أن يتحول في يوم من الأيام للزعيم الجديد للتنظيم الإرهابي بعدما يكتسب الخبرة الكافية.


ولذا تم إرسال وحدة من 40 فردا من القوات الجوية الخاصة SAS للبحث عنه وإنهاء خطره سواء بالقبض عليه أو قتله قبل أن يتمكن من الوصول لزعامة القاعدة مستقبلا.


وصرح مصدر في القوات الخاصة البريطانية للصحيفة قائلا "سنعثر عليه عاجلا أم آجلا، وحين يرتكب خطأ ما، سيرانا بانتظاره".


 



 


الزعيم الجديد


في العام الماضي نشرت وسائل إعلام بريطانية أن أسامة بن لادن كان يجهز أبنه حمزة لتولي قيادة التنظيم من بعده، وحاليا يبلغ من العمر 27 عاما وكان نشر تسجيلا صوتيا يتوعد فيه الولايات المتحدة والغرب بموجة جديدة من الإرهاب.


ولا يعرف عنه سوى أنه الابن الوحيد لأسامة بن لادن من زوجته السعودية خيرية، وهو متزوج من أبنة زعيم القاعدة الحالي أيمن الظواهري وله منها طفلين خيرية وسعد.


ومعظم الصور المنتشرة له هي صور قديمة عندما كان يظهر بجانب والده في أفغانستان عندما كان طفلا.


 



 


أين يجري البحث عنه؟


منذ أسبوعين تقريبا نشر حمزة بن لادن تسجيلا صوتيا يتحدث فيه عن الفصائل الجهادية في سوريا وكيف أنها في محنة ودعا لاتحادها معا في جبهة واحدة في سوريا.


ولذا ترجح القوة الخاصة البريطانية أنه في سوريا، وأشارت الصحيفة لوجود تعاون من عناصر من الجيش السوري الحر الذي دعمته تركيا وبريطانيا للبحث عن نجل بن لادن.


اقرأ أيضا


"الأمريكان قادمون" أخر كلمات أسامة بن لادن لعائلته