التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:54 ص , بتوقيت القاهرة

بعد صفقة نيمار.. كيف رد برشلونة الصفعة لنظام قطر ؟

يبدو أن فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم مازال لم ينسى الدور القطري القذر في صفقة اللاعب البرازيلي نيمار، والذي انتقل مع مطلع الموسم الحالي من فريقه الأسباني إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي يملكه رجل الأعمال القطري صالح الخليفي الموالي لنظام قطر، وذلك بالرغم من سريان تعاقد اللاعب مع ناديه الأصلي.


بحسب ما ذكر موقع "أسبن إف سي" المهتم بشئون كرة القدم العالمية، فإن إدارة نادي برشلونة قطعت علاقتها تماما بخطوط الطيران القطرية، والتي كانت تتصدر إعلاناتها قميص الفريق الإسباني، وذلك بعد سنوات من احتفاظ الشركة القطرية بلقب الشريك الجوي الرسمي للفريق الإسباني، منذ عام 2011.


كان إسم قطر يتصدر قمصان فريق برشلونة الإسباني منذ عام 2011، باعتبارها الراعي الرسمي، في البداية عبر شركة قطر للاستثمارات الرياضية، ثم بعد ذلك من خلال خطوط الطيران القطرية.


يقول الموقع الرياضي أن المفاوضات بدأت في مارس الماضي من أجل تجديد التعاقد بين خطوط الطيران القطرية والنادي الإسباني، موضحا أن الطرفان بالفعل تمكنا من الوصول إلى اتفاق مبدئي للتعاقد لمدة أربعة سنوات جديدة مقابل 12.5 مليون يورو سنويا، حيث تمت كتابة عقود أولية بالفعل بهذا المعنى.


إلا أن صفقة نيمار، على ما يبدو، جاءت لتعيد حسابات الفريق الإسباني من جديد، حيث تراجع الفريق الإسباني عن إتمام الصفقة، حيث أن إدارة النادي الإسباني تدرك العلاقة بين أموال نظام قطر والصفقة المشبوهة التي دفعت نيمار لترك ناديه قبل نهاية عقده للانتقال إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.


يقول الموقع الإخباري أن مسئولي الفريق الإسباني أكدوا أن كرة القدم تبدو مهددة بصورة كبيرة من جراء تدفق مبالغ ضخمة من المال من خارج إطار اللعبة، والذي سيساهم في تقويض مبادئها وإفسادها.


إقرأ أيضا


بعد واقعة "كافاني ونيمار".. أموال قطر تواصل إفساد كرة القدم