التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 09:37 ص , بتوقيت القاهرة

عمان تستبعد داعية هندي على علاقة بـ"القرضاوي"

استنكرت وزارة الخارجية العمانية، ما أدلى به الداعية الهندي الجنسية، سليمان بن طاهر الحسيني الندوي، في المحاضرة التي ألقاها أمام كلية العلوم الشرعية، الثلاثاء الماضي، والذي خرج عن نص المحاضرة بأسلوب لا يتفق مع مبادئ السلطنة ونهجها وسياستها.


ونوهت وزارة الخارجية عبر بيان رسمي أن الجهات المختصة في السلطنة قامت بإتخاذ إجراءات بشأن المذكور، حيث طلبت منه مغادرة السلطنة.


وقد هاجم الداعية الهندي، السعودية وبعض الدول الإسلامية، متسائلا كيف يمكن أن تتحالف مع أمريكا والرئيس ترامب، مشككا في الوقت ذاته بأحقية الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب في قرارها ضد قطر، مدعيا أنه تمت معاداة الدوحة فقط لأنها "تأوي عناصر من جماعات إرهابية والقرضاوي".


الجدير بالذكر أن الداعية الهندي سليمان الندوي، يرتبط بعلاقات مع القيادي الإخواني المقيم في قطر، يوسف القرضاوي والمتورط في التحريض على العنف والإرهاب، حيث استعرض رأي الأول في بيان طرحه العام الماضي بشأن موقفه من أزمة الإخوان، على حد وصفه. بالإضافة إلي ظهورهما المتكرر سويًا في عدة لقاءات ومؤتمرات في دول عدة.


ونشرت كلية العلوم الشرعية تغريدة عبر حسابها على "تويتر" قالت فيها إنها اعتادت استقبال دعاة وعلماء ومفكرين وباحثين من مختلف الاتجاهات، مؤكدة أن هؤلاء الضيوف إنما يعبرون عن آرائهم ووجهات نظرهم، وهم لا يعبرون بالضرورة عن رأي الكلية، حسبما أفادت صحيفة "الرؤية" العمانية.


اقرأ أيضًا..


سلطنة عمان تؤكد إدانتها للإرهاب بكافة أشكاله